الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فى مشهد بطولي.. كلب ضال يوقف إشارة مرور ليعبر الأطفال الطريق (فيديو)

كلب عين نفسه مسؤولا عن عبور الأطفال للطريق بأمان
كلب عين نفسه مسؤولا عن عبور الأطفال للطريق بأمان

فى موقف جديد يعبر من خلاله عن حبه ووفائه للإنسان، وأنه على استعداد افناء حياته فداءً له، ظهر كلب فى جورجيا يعرف باسم "كورشا" وهو يساعد الأطفال الصغار والمارة فى عبور الطريق بأمان.

 

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، الكلب "كورشا" والذي عين نفسه على ما يبدو مسؤولًا عن حركة عبور الأطفال الصغار فى إحدي إشارات المرور فى مدينة باتومي، جورجيا.

 

ويظهر كورشا خلال الفيديو وهو يقف حاجزًا بين السيارات وبين خطوط عبور المشاة، وينبح بغضب على السيارات التي تتجاهل المعبر أو تحاول حتى الاقتراب من خطوط الإنتظار المتواجدة فى الإشارة.

 

كلب مسؤول عن مرور الأطفال

ثم يقوم الحيوان بدوريات ذهابًا وإيابًا على طول خط عبور المشاة للحفاظ على سلامة الأطفال حتى عبورهم بأمان.

 

ويظهرالفيديو، أنه عندما بدأت عربة فى التقدم للأمام، بدأ الكلب فى النباح والوقوف أمامه حتى لا يتمكن من الاستمرار، فى انتظار أن يقوم كل طفل بعبور الطريق بالكامل قبل التنحي.

 

اقرأ أيضًا: قصة جديدة لوفاء الحيوانات.. كلب يسبح 11 ساعة لإنقاذ صاحبه

تم التقاط مقطع الفيديو من قبل بيجا تسينادزي، الذي قال إن الكلب يعيش فى الحي ويعرف باسم كورشا، وفقًا لتلفزيون اَي تي في.

 

وحصل على أكثر من أربعة ملايين مشاهدة على تويتر منذ أن تم مشاركته من خلال حساب Goodable، مع تعليق على المنشور، "فى جورجيا ، هناك كلب ضال جعل مهمته حماية أطفال الروضة، حتى يتمكنوا من عبور الشارع بأمان.

يذكر أن الكلب، "يظهر لأداء واجبه كل يوم... ويقف أمام السيارات التي لا تتوقف مباشرة معرضًا حياته للخطر فى سيبل أداء مهمته التى وضعها لنفسه".

 

وأثار الفيديو إعجاب الكثيرين، حيث علق أحدهم قائلاً، "يا إلهي، كيف يمكن لهذا الكلب الرائع ألا يكون له منزل"، بينما قال آخر: "أحب هذا.. يمكن القول إن الكلاب أعظم المخلوقات على وجه الأرض".

 

مواقف مؤثرة مع الكلاب

وروى آخرون قصصًا عن تجاربهم المتشابهة مع الكلاب، حيث قال أحدهم، "كان الكلب الضال يركض إلي كل يوم بعد المدرسة فى نفس التقاطع... وكانت تسير معي إلى المنزل وتبين بعد ذلك أنها تجلس فى موقف الحافلات بانتظار الأطفال وكانت تدعي مولي ولكني لا أعرف أين هي الَان ولكن على كل حال فإن كل الكلاب تذهب إلى الجنة".