الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أشرف زكي يكشف لـ”الطريق” سبب وفاة الفنان محمود رضا

محمود رضا
محمود رضا

نعى الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الراحل محمود رضا الذي توفى منذ قليل عن عمر يناهز الـ90 عامًا حيث ولد عام 1930.

ومن جانبه كشف الفنان أشرف زكي في تصريحات لـ "الطريق" عن سبب وفاة الفنان الراحل محمود رضا، حيث أكد أنها وفاة طبيعية نتيجة أمراض الشيخوخة حيث توفى وهو يبلغ من العمر 90 عامًا.

وتأتي وفاة والد الفنانة شيرين رضا قبل احتفالها بعيد ميلادها بيومين فقط، ويمثل خبر وفاة مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية صدمة كبيرة لها.

الفنان الراحل محمود رضا يعد من أهم رواد الفن الاستعراضي وممثل وراقص مصري، وهو من مواليد القاهرة حيث ولد في يوم 10 نوفمبر عام 1930، وبعد تخرجه وعمله بالسينما أسس فرقة للفنون الشعبية واسماها "فرقة رضا".

وشارك في مجموعة من الأعمال الفنية بمفرده وفي بعضها الأخر برفقة فرقته الاستعراضية ومن أبرز أفلامه "ساحر النساء"، و"غرام في الكرنك"، و"قلوب حائرة".

اقرأ أيضًا| مفاجأة جمعته بالملك فاروق وقصة زواجه من والدة ”شيرين”.. ما لا تعرفه عن الراحل محمود رضا

وكان آخر عمل فني للفنان الراحل محمود رضا هو مسلسل "قمر 14"، وكان آخر ظهور له على إحدى المسارح الإستعراضية وهو يؤدي رقصته التي صممها بفيلم "غرام فى الكرنك" بعد خمسين عام من عرض الفيلم، وكان آخر ظهور إعلامي له ببرنامج "بوضوح".