الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة القاهرة تكشف لـ”الطريق” أسباب انخفاض مبيعات السيارات.. وخصومات لتنشيط السوق

سوق السيارات
سوق السيارات

قال اللواء عفت عبدالعاطي رئيس شعبة تجار السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات السيارات شهدت تراجعا كبير خلال العام الحالى بنسبة تتراوح بين 60 إلى 80% مقارنه بنسبة المبيعات خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي وراء تراجع نسبة المبيعات هو التخوف من المستقبل الذي نتج عن انتشار فيروس كورونا.

وأكد عبدالعاطي في تصريخ خاص لـ"الطريق"، أن جميع تجار ووكلاء وموزعي السيارات وضعوا عروض وخصومات وذلك لتنشيط حركة المبيعات مرة أخرى، ما نتج عنه انتعاش حركة المبيعات داخل الأسواق المحلية بنسبة ضعيفة تكاد تكون 10%.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء بتخفيف الإجراءات الاحترازية، والفتح الجزئي للأسواق، وعودة الحياة إلى طبيعتها، والتعايش مع كورونا كان له تأثير قوي في تنشيط حركة المبيعات.

 

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 11 يوليو 2020

وأوضح رئيس شعبة تجار السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن الفترة الماضية شهدت صدور قرار دفع 100 جنيه رسوم سنويا بدلا من 140 قرش، وذلك على السيارات المزودة بالراديو، مشيرا إلى أن هذه الرسوم تعد زيادة في رسوم تراخيص السيارات.

 

وأشار إلى أن الفترة الماضية أيضا شهدت خروج عدد كبير من منظومة قطاع السيارات بسبب تضررهم من تفشي فيروس كورونا، وذلك من خلال غلق بعض المعارض، ما نتج عنه قيام الكثير بتغيير النشاط التجاري تخوفا من الخسائر المالية التي قد تلحق بأصحابها.