جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 15 أغسطس 2020 10:17 مـ 25 ذو الحجة 1441هـ
الاقتصاد

وزيرة التخطيط: الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية

هاله السعيد وزيره التخطيط
هاله السعيد وزيره التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الزيادة السكانية تجتاح ثمار التنمية، في اليوم العالمي للسكان 11يوليو، موضحة أن حل القضية السكانية يقع على عاتق المؤسسات والجهات المختلفة في المجتمع، مؤكدة ضرورة مساندة المركز الديموغرافي كمركز بحثي تدريبي وتعليمي.

اقرأ أيضا: توجيهات رئاسية بشأن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

أوضحت وزيرة التخطيط، ورئيس المركز الديموغرافي، أنه يُعد أول مركز إقليمي للدراسات والبحوث السكانية، وتقديم البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات، وتقديم المقترحات للجهات الوطنية والدولية، وتنفيذ مشروعات بحثية في مجال السكان والعلوم المرتبطة به، مشيرة إلى الدور الكبير للمركز بقارة آفريقيا فيما يخص التوعية والتدريب والتعليم.

وأكدت السعيد، أن الزيادة الكبيرة فى أعداد السكان بالمقارنة مع الموارد المتاحة، تقود جهود التنمية في أي دولة، مؤكدة أن القضية السكانية هي قضية مهمة جدا، لافتة إلى أهمية وجود توازن بين عدد السكان والموارد المتاحة.

وتابعت السعيد أن قضية النمو السكاني الـمُتزايد من أهم القضايا تجاه جهود التنمية وعدالة التوزيع، حيث ينتج عنها اختلال في نمط توزيع الموارد وضغوطات تزايدية على الخدمات العامة.

وأشارت السعيد إلى خطورة قضية النمو السكاني، حيث وضعت الخطة متوسطة المدى للتنمية الـمُستدامة بإدراج البعد السكاني في كافة مجالات التنمية، وتأكيد أهمية ضبط النمو السكاني، ووضعت الارتقاء بجودة الحياة للأسرة الـمصرية، بما يحقق الاستثمار الافضل في تعزيز الجهود المستدامة.

هاله السعيد الزياده السكانيه اليوم العالمي للسكان المركزالديمغرافي الطريق ضبط النمو السكاني