الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 03:52 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء عاجلI قتلى إسرائيليين بمحور فيلادلفيا مدبولي يُشدد على ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم للانتهاء من سد الفجوة وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان بتمويلات تصل إلى 3 ملايين جنيه.. بنك مصر يطرح 15 برنامجًا للقروض الشخصية في يومها الأول .. محافظ الغربية ورئيس الإدارة المركزية يتفقدان لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي مطاحن شمال القاهرة تسجل صافي ربح بقيمة 59.08 مليون جنيه طوارئ البلديات: شمال غزة منطقة منكوبة رسالة لأمهات طلاب الثانوية العامة.. تقولي إيه لابنك في نهاية المشوار وزير الإسكان يصل إلى الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق «حرب غزة».. أبرز ملفات وزير الخارجية ”شكري” في مدريد مساعد نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة

”الوضع زاد عن حده”.. سمية الخشاب تكشف عن تعرضها للتحرش (فيديو)

سمية الخشاب
سمية الخشاب

تحدث الفنانة سمية الخشاب عن التحرش وضرورة وجود مراكز تأهيل لتوعية الشباب بالقيم الأخلاقية، لأن الوضع تزايد عن الحد كما وصفت، مشيرة إلى أنه يجب أن اتخاذ خطوة إيجابية.

وأضافت "الخشاب"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية إم بي سي مصر: مراكز التأهيل ستكون غير مكلفة لا تحتاج سوى مدرسين أو متخصصين في التنمية البشرية، مشيرة إلى وجود الكثير من المتبرعين للقيام بهذه المهمة.

كما أكدت على استعدادها التام للمساهمة في أي مبادرة لتوعية الفتيات بحقوقهن وواجباتهن، قائلة: "على رأسي اخدم بنات بلدي".

وأوضحت سمية الخشاب خلال حديثها، إن بعض الشباب لا يعرفون ما يفعلون ويجب توعيتهم، مؤكدة، أن المتحرشين مرضى نفسيين ويجب علاجهم.

وتابعت إن بعض المتحرشين يتهمون الوسط الفني بالتعري، بالرغم أن التحرش يحدث مع المنتقبات: حيث روت موقفًا حدث أمامها قائلة: " والله كنت ماشية في الشارع وفي بنت ولابسة حجاب ونقاب ماشية في حالها اتعاكست، اتدخلت وقولت له هتعمل أكتر من كده ايه زهقتونا في عيشتنا اتكسف وجري، جبناء جدا وشكلهم غريب مرضى نفسيين".

وواصلت، "البنات خايفيين ومترددين ومتلغبطين السن ده صعب أنا متعاطفة مع البنت والولد المراهقين ليس لديهم خبرة وإعداد وتربية، وهناك أمهات لا يوعون ابناهم من التحرش".

 

وطالبت سمية الخشاب بتمنيها صنع أعمال اجتماعية عن الترابط الأسري، وتمتنع عن الألفاظ السيئة، وتستخدم الكلمات الجميلة.


وكشفت عن تعرضها للتحرش بشكل مستمر حيث قالت: "أنا بتعرض للتحرش وأنا في سيارتي، وبمسع ألفاظ وحشة جدا، وعلى السوشيال ميديا ولا أجيب على أحد، وبعمل بلوك للمتحرشين".

وكانت سمية الخشاب وجهت رسالة لمتابعيها عن ضرورة تعليم صغار السن الذين يتحرشوا بالفتيات دون إدراك منهم لمعنى التحرش من خلال فيديو نشرته عبر حسابها بموقع "إنستجرام".

اقرأ أيضًا: أحمد آدم: خرجت من عباءة ”القرموطي” في ”صابر وراضي”