الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان| ”ما تقول غريب الحمار هعرفك على طول”.. كيف استقبل كتكوت ابن خاله؟

الفنان محمد سعد في فيلم كتكوت
الفنان محمد سعد في فيلم كتكوت

قدم الفنان محمد سعد عددا من الأفلام الكوميدية، التي تركت بصمتها في عقول المصريين، حتى اتخذوا منها بعض "القفشات"، على سبيل المزاح بين بعضهم البعض في الموافق المختلفة.

"فيلم كتكوت".. أحد أفلام الفنان محمد سعد، الذي جذب المشاهدين بخفة ظله ومواقفه الطريفة مع الممثلين المشاركين معه، ولعل كان أبرزهم الفنان حسن عبد الفتاح، الذي قدم دور "غريب" ابن عم "كتكوت"، وهو الفنان محمد سعد.

 

تعددت الموافق الكوميدية في فيلم كتكوت، الذي تم إصداره عام 2006، وكان منهم لحظة انتظار "كتكوت" عزاءه، حيث فرض عليه الموت لكي يحمي باقي أفراد عائلته من القتل على يد المطاريد "الفخايدة" الذين يريدون أن يأخذوا بثأرهم من عائلة "البرايسة"، التي ينتمي لها كتكوت.

اقرأ أيضًا: صباحك روقان.. على طريقة ”قول لي عملك إيه قلبي”.. إزاي تتعامل على مديرك المتسلط؟

في غرفته ينتظر كتكوت أن تقدمه عائلته إلى المطاريد، وهو في حالة من الذعر والقلق، لكنه يفاجأ بطرق باب غرفته، فيقف خلف الباب في انتظار الطارق، ويرفع كتكوت السلاح عليه قائلاً: "أنت مين ؟"، فيرد ابن خاله غريب "أنا غريب"، فيسرع غريب في الرد قائلاً: "ما أنا عارف انك غريب أمال قريب ولو قريب هرفعك ليه يا غريب".

يطلب كتكوت من "غريب" أن يستدير لكي يرى وجهه، لكن غريب يواصل دوران حول كتكوت، وفجأة يتوقف كتكوت لكي يرى وجهه، ويتأكد أنه ابن خاله غريب، ويحاول أن يجعله يتوقف عن البكاء مازحًا معه "ما تقول غريب الحمار هعرفك على طول"، ثم يطلب منه التفكير في طريقة للهرب من المنزل قبل أن تقدمه عائلته للمطاريد لكي يأخذوا بالثأر منه.