الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:38 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

توقعات بارتفاع أسعار الذهب لـ5 آلاف دولار للأوقية مدعوما بزيادة التضخم

الذهب
الذهب

نقلت وكالة أنباء بلومبرج الإخبارية الأمريكية، عن أحد محللي أسواق المال الدولية، توقعه بأن يصل سعر الذهب إلى 5000 دولار للأوقية الواحدة، في خلال ثلاث لخمس سنوات من الآن بحلول 2025، نتيجة المخاوف الكامنة لدى المستثمرين من التضغوط التضخمية مع طباعة البنوك المركزية للأموال لسد عجز الأسواق.

 

اقرأ أيضا: كلام اقتصاد| هل يجبر كورونا الدول على استخدام الاحتياطي النفطي؟

البنوك المركزية قد تعجز عن احتواء التضخم

 

ويعتبر هذا التوقع وهذه المستويات التي قال بها مدير صندوق "كوادريجا إغنيو" للتحوط الائتماني، "دييجو باريلا"، غير مسبوقة كما أنها أعلى بكثير من السعر الحالي البالغ 1800 دولار للأوقية، إلا أن باريلا، يرى أن العقد القادم سوف يشهد تضخمًا في أسعار المستهلكين قد تكون البنوك المركزية عاجزة عن السيطرة عليه.

 

 

وتابع مدير صندوق "كوادريجا إغنيو"، أن الذهب قد يرتفع إلى مستوى يتراوح بين 3 آلاف و5 آلاف دولار للأوقية، في غضون الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة.

 

 

ويعد صندوق كوادريجا إغنيو، أحد أهم الصناديق المستثمرة في الذهب في العالم، وأنجها، بعدما حقق عوائد بنحو 47%، هذا العام حتى الآن من خلال الرهانات على الذهب وسندات الخزانة، ويدير الصندوق الائتماني أصول أموال قيمتها 450 مليون دولار، حتى الآن.

 

التحفيز النقدي غير المسبوق يغذي فقاعات الأصول

 

ويرى مدير الصندوق العالمي، أن التحفيز النقدي غير المسبوق الذي قامت به البنوك المركزية للدول، وضخ السيولة في الأسواق، يغذي فقاعات الأصول وديون الشركات، مما يجعل رفع معدلات الفائدة أمر مستحيل دون حدوث انهيار اقتصادي، متابعا: "ما سترونه في العقد القادم هو هذا الجهد اليائس، والذي أصبح واضحاً للغاية بالفعل، حيث تقوم البنوك والحكومة بطباعة الأموال والاقتراض وإنقاذ الجميع مهما تطلب الأمر، فقط لمنع النظام بأكمله من الانهيار".

 

 

وعلى صعيد أسعار الذهب اليوم الأربعاء، تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بقدر 0.1%، إلى 1807.17 دولار للأوقية الواحدة في التعاملات الدولية.