الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:33 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد خطوبة أمينة خليل.. تعرف على زوجها السابق وعمرها الحقيقي ومواهبها (فيديو)

أمينة خليل
أمينة خليل

أثار خبر خطبة الفنانة أمينة خليل ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر اسمها تريند جوجل وموقع تويتر.

وخطفت أمينة الأنظار خلال حفل خطبتها الذي اقتصر على العائلة والأصدقاء المقربين فقط، وظهرت في الصورة وهي تجلس بجانب خطيبها، أثناء ارتداء خاتم الخطبة في إصبعها.

وتألقت أمينة بإطلالة بسيطة وجذابة، إذ ارتدت فستان أبيض قصير، ذات أكمام من قماش الشيفون، وتركت شعرها منسدل على كتفيها، ووضعت مكياج بسيط.

وفي السطور التالية يعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن أمينة خليل

تبلغ الفنانة أمينة خليل من العمر 32 سنة، حيث ولدت في 26 من أكتوبر 1988، وتنتمي لعائلة فنية، فهي ابنه أخ الموسيقار يحيى خليل.

تهتم بالتمثيل منذ صغرها نظرًا لعائلتها الفنية، ما شجعها على دراسة لتمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرجت عام 2009.

بعد تخرجها انضمت إلى ورش التمثيل، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة، ودرست في مسرح "لي ستراسبرج"، ثم ذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

إلى جانب التمثيل فكانت أمينة خليل تهتم برقص الباليه منذ صغرها، حيث درست أمينة البالية، حتى عامها الـ17، في المركز الثقافي الروسي، واستديوهات أخرى.

وبجانب الرقص والتمثيل، تمتلك أمينة موهبة الغناء، ولها تجارب بسيطة في الغناء وكانت أول تجربة لها مع فرقة "مقام"، حيث ظهرت في فيديو وهى تؤدي أغنية "يا حبايبنا"، كما أنها شاركت  الفنان زاب ثروت في غناء أغنية "نور".

 

بدايتها في عالم التمثيل من خلال مشاركتها بدور بسيط في مسلسل "الجامعة"، ثم رشحها المخرج مروان حامد، حينما شاهدها تغني في إحدى الحفلات للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل "شربات لوز" عام 2012. 

وفي نفس العام شاركت في مسلسل "طرف تالت"، وحققت من خلاله شهرة وبدأ الجمهور يتعرف عليها، وبعدها توالت أعمالها السينمائية والدرامية، كما شاركت في مسلسل "نكدب لو قلنا ما بنحبش".

بعدها بعام شاركت الزعيم عادل إمام في مسلسل"صاحبة السعادة"، مع الفنانة لبلبة، ومن إخراج رامي إمام.

حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تقديم دور "نازلي" خلال مسلسل "جراند أوتيل"، عام 2016، حيث خطفت الأنظار بأناقتها وأزياءها التي تدور في الفترة ما بين 1940 و1950.

ومن المسلسلات التي شاركت فيها أيضًا مسلسل "استيفا"، "لا تطفئ الشمس"، "قابيل"، وكان آخر عمل لها "ليه لأ" الذي عرض مؤخرًا على منصة شاهد.

وشاركت في السينما فيما يقرب من 12 فيلمًا منهم "خطة بديلة" و"سكر مرّ"، "البدلة"، "الكنز"، وآخرهما فيلم "لص بغدا" مع محمد إمام الذي عرض مؤخرًا.

تعرضت لهجوم بسبب إطلالتها في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي عام 2015، بسبب ظهورها بزيادة وزن، بينما كان لها رد فعل قوي، حيث ونشرت صورة بارزة تكشف كل عيوب جسدها، وعلقت عليها: "رسالة ثقة موجهة لكل فتاة تعاني من هذه الانتقادات".

اقرأ أيضًا: أبرز المعلومات عن عمر طه خطيب النجمة أمينة خليل (صور)

زوج أمينة خليل السابق

وما لايعرفه الكثير أن أمينة خيليل تزوجت من أخصائي الطيران الشراعي، كريم الخشاب في عام 2015، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة