الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم الركود الاقتصادي العالمي.. هواوى تربح 454 مليار يوان صينى فى النصف الأول من 2020

هواوى
هواوى

أعلنت شركة هواوي الصينية نتائج أعمالها خلال النصف الأول من عام 2020، بتحقيق نمو في عائداتها بنسبة 13.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت عائدات هواوي 454 مليار يوان صيني.

كما بلغ هامش الربح الصافي لهواوي نسبة 9.2% خلال النصف الأول من عام 2020، وبلغت عائدات قطاعات أعمال شركة هواوي المتمثلة في Huawei Carrier بـ159.6مليار يوان صيني، وHuawei Enterprise بعائدات 36.3 مليار يوان صيني وHuawei Consumer بعائدات 255.8 مليار يوان صيني.

وقالت الشركة إنه في الوقت الذي تحاول فيه بلدان العالم بأسره مواجهة جائحة "COVID-19"، أصبحت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أداة حاسمة لمكافحة الفيروس، بل أصبحت أيضًا عاملًا رئيسيًا في تعافي الاقتصاد.

وشددت هواوي على التزامها بالعمل مع شركات الاتصالات وشركاء الصناعة للحفاظ على عمل الشبكات بشكل مستقر، وتسريع عملية التحول الرقمي، ودعم الجهود الرامية لاحتواء تفشي الأوبئة محليًا ودعم الحفاظ على النمو المستمر للاقتصادات المحلية.

وحرصت هواوي على استمرار التزاماتها تجاه عملائها وشركائها، والمضي قدمًا، والمساهمة في دعم الاقتصاد الرقمي العالمي وتحقيق التطوير التكنولوجي، مهما يحمله المستقبل من تحديات تواجهها الشركة.

يذكر أن الحكومة البريطانية قامت باستبعاد شركة هواوى الصينية من صفقة إنشاء شبكات الجيل الخامس فى المملكة المتحدة نظرًا لوجود مخاوف أمنية من اختراق الشبكات، كما جاء على لسان رئيس الحكومة البريطانى بوريس جونسون الأسبوع الماضى.

اقراء أيضًا: 750 مليار يورو لإنعاش الوضع الاقتصادي في أوروبا

من جانبها، دعت شركة هواوي الحكومة البريطانية لإعادة النظر في قرارها فرض حظر على شراء معدات شبكة الجيل الخامس منها، معتبرة أن الإجراء "محبِط" و"مُسيَّس".

وقال المتحدث باسم الشركة الصينية في بريطانيا إد بروستير: "لسوء الحظ فإن مستقبلنا في بريطانيا بات مسيساً، الأمر متعلق بالسياسة التجارية الأميركية وليس الأمن".