الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

روسيا تعود للقائمة.. أكبر 10 اقتصادات في العالم

مؤشرات الأسواق - أرشيفية
مؤشرات الأسواق - أرشيفية

كشفت بيانات صادرة من البنك الدولي والخدمات الإحصائية الوطنية، عن عودة روسيا للمرة الأولى منذ عام 2014، إلى قائمة أكبر 10 اقتصادات حول العالم.

وأوضحت هيئة الإحصاء الوطنية الروسية، أن روسيا أنتجت السلع والخدمات بقيمة 2.3 تريليون دولار في نهاية عام 2022، وقد سمح ذلك لها احتلال المركز الثامن في تلك القائمة، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وكانت روسيا قد دخلت آخر مرة ضمن المراكز العشرة الأولى في عام 2014، حيث شغلت في ذلك الحين المركز التاسع بإجمالي ناتج محلي وصل إلي نحو 2.05 تريليون دولار، كما احتلت روسيا المرتبة 11 خلال عام 2021.

يشار إلي أن الولايات المتحدة بقيت في مركز أكبر اقتصاد في العالم خلال 2022، حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي بلغ نحو 25.46 تريليون دولار، بينما جاءت الصين في المرتبة الثانية بقيمة 17.94 تريليون دولار، بينما جاءت اليابان ثالثًا بـ 4.17 تريليون دولار.

وأشار التقرير، إلي بقاء ألمانيا في المركز الرابع بقيمة 4.07 تريليون دولار، بينما جاءت الهند خامسا بقيمة 3.4 تريليون دولار، فيما احتفظت بريطانيا بالمركز السادس بناتج محلي 3.07 تريليون دولار.

ونوه إلي أن فرنسا ظلت في المركز السابع بقيمة 2.78 تريليون دولار، ثم جاءت كندا بالمركز التاسع بنحو 2.14 تريليون دولار، ومن جانبها تراجعت إيطاليا من المركز الثامن للمركز العاشر بقيمة 2.01 تريليون دولار، يذكر أن كوريا الجنوبية تراجعت من المراكز الـ 10 الأولى، لتصبح في المرتبة الثالثة عشر.

يذكر أنه يتم حساب ترتيب البلدان حسب الناتج المحلي الإجمالي على أساس أحدث البيانات السنوية أو الفصلية، التي يجري تقديمها من المكاتب الإحصائية الوطنية بالعملات الوطنية، كما أنه يتم إعادة حسابها بالدولار بمتوسط ​​سعر الصرف للفترة المقابلة، عند الحاجة.

اقرأ أيضا.. صندوق النقد يتوقع 3.4% نموًا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2024