الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:27 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الانتخابات.. بايدن يتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

تشتد حدة المنافسة بين الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، بعد أن كشفت استطلاعات الرأي تفوق الأخير على الرئيس.

بايدن يتقدم على ترامب

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن "استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجريت في الولايات المتحدة كشفت عن تقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

اقرأ أيضا: ”نيويورك تايمز” تثير أزمة جديدة بين ترامب وبايدن

وأوضحت الصحيفة، أن جميع التوقعات تشير إلى هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة أن 72% من الشعب الأمريكي يرون أن بلادهم تسير في الاتجاه الخاطئ تحت قيادة ترامب.

آثار كورونا على أمريكا

وعانت الولايات المتحدة من أوضاع كارثية بسبب أزمة فيروس كورونا الأخيرة في ظل تعامل الرئيس الأمريكي معها بصورة سيئة عرضت حياة الآلاف للخطر.

ويتبادل ترامب المنتمي إلى الحزب الجمهوري، وبايدن نائب الرئيس السابق، والمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، الاتهامات من حين إلى آخر، وزادت حدة المواجهة بينهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، التي يقول ترامب إنه حقق فيها نجاحا كبيرا، بينما يرى بايدن أنه كان سببا في تفاقم الأزمة.

اقرأ أيضا: الجارديان: ترامب متمسك بالرئاسة حتى إن خسر الانتخابات

ووفقا لـ"الجارديان"، فإن بايدن يرى أن هذه الفترة من أصعب فترات التاريخ الأمريكي، مؤكدا أن سياسة ترامب أثارت الانقسام ولم تقدم أي حلول للمشكلات، مشيرا إلى أن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحد الأمريكيين وتجمعهم، بينما يقول ترامب: إن "ما فعله في 4 سنوات يفوق ما فعله جو بايدن نائب الرئيس الأسبق في 40 عاما".