الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مكافحة كورونا: 20% ارتفاعا في حالات الإصابة بـ الإنفلونزا

المخلوي التنفسي_ياندكس
المخلوي التنفسي_ياندكس

شدد الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا، اليوم الخميس، على أن الفترة الحالية تشهد ارتفاع في حالات الإصابة بـ"الإنفلونزا" والتي وصلت لـ 20% الأسبوع الماضي، إلى جانب انخفاض في حالات الإصابة بـ"المخلوي التنفسي" في الأسبوعين الماضيين.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للأطباء والعلماء المصريين بالخارج والداخل

وأكد رئيس لجنة كورونا، خلال مؤتمر الجمعية العلمية للشعب الهوائية، أن التطعيم يعد الوسيلة الوحيد من أجل الوقاية الأمراض الحالية وتحديد خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، فضًلا عن أن هناك إعلان من قبل شركة فايزر بشأن إنتاج لقاح جديد يقي من جميع السلالات الفرعية.

اقرأ أيضًا: مصر تدين التفجير الإرهابي في أفغانستان

ولفت "حسام" إلى أن اللقاح الجديد تم تصنيعه خصيصًا لمتحور أوميكرون، وبالتالي هناك عدد كبير من العلاجات التي يتم إتاحتها في الأيام الأولى من الإصابة، مشيرًا إلى أن العلاجات متاحة أيضًا للحالات الخفيفة والمتوسطة، بجانب عدم استخدام في الحالات الشديدة.

ونوه "حسني" إلى أن العلاجات الجديد تحذر بشدة عدم استخدامها في الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة مثل الكلي والكبد، مبينًا أن عقار "مولنوبيرافير" لا يتم استخدامه من قبل السيدات أو الرجال الذين يرغبون في الإنجاب.