الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من قلب تل أبيب.. الشارع الإسرائيلي يتحدى نتنياهو

المظاهرات الإسرائيلية
المظاهرات الإسرائيلية

في الوقت الذي يبذل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جهودا من أجل البقاء في السلطة، يأتي فيروس كورونا ليحطم هذه الآمال ويحفز الشعب للخروج والتظاهر ضده.

مظاهرات في إسرائيل

تظاهر الآلاف من الإسرائيلين أمس السبت، رفضا للسياسة التي يتبعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأشارت القناة العبرية الـ 12 التي نشرت لقطات من المظاهرات التي اندلعت في الشارع الإسرائيلي، إلى أن الشرطة استخدمت المياه لتفريق المتظاهرين من أمام مقر إقامة نتنياهو.


القدس وتل أبيب

وأضافت القناة العبرية أن المظاهرات تمركزت تحديدا في مدينتي "القدس وتل أبيب"، وكان الجميع يطالبون باستقالة نتياهو، منوهة أن الشرطة ألقت القبض على نسبة كبيرة من المتظاهرين بعدما نجحت في تفريق بعضهم بالمياه، واستخدام الغاز المسيل للدموع.

 

اقرأ أيضا: انقسام إسرائيلي حول مخطط ضم الضفة.. وجانتس يدعم الفلسطينيين

يشار إلى أن الإسرائيليين يتظاهرون بصورة شبه يومية منذ أسبوع تقريبا ضد الحكومة، نتيجة لتردي الأحوال الاقتصادية وسوء الأوضاع الاجتماعية في ظل الارتفاع المطرد في حالات الإصابة بفيروس كورونا وإعادة فرض القيود لكبح تفشي المرض.

اقرأ أيضا: فساد نتنياهو يشعل الشارع الإسرائيلي..والشرطة تعتقل متظاهرين

من جانبها قررت الحكومة الإسرائيلية الجمعة الماضية، إعادة اتخاذ تدابير جزئية من أجل تفادي الحجر المنزلي العام بسبب تزايد عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، وأعلنت نيتها لفرض الإغلاق على بعض المواقع العامة خلال عطلات نهاية الأسبوع.