الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:20 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فساد نتنياهو يشعل الشارع الإسرائيلي..والشرطة تعتقل متظاهرين

مظاهرات تل أبيب ضد ناتنياهو
مظاهرات تل أبيب ضد ناتنياهو

في الوقت الذي يحاول فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترسيخ قاعدته الشعبية للاستمرار في منصبه، يقف تاريخه الأسود عقبة أمامه.

تظاهرات حاشدة ضد نتنياهو

اندلعت مظاهرات حاشدة في إسرائيل أمس الثلاثاء، ضد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بسبب القضايا التي أثبتت تورطه في العديد من ملفات الفساد في البلاد.

ورفع المتظاهرون الأعلام السوداء وهم يقفون أمام منزله وطالبوا برحيله، بسبب لوائح الاتهام التي قدمت ضده وما يعتبرونه فشله في التعامل مع أزمة الكورونا.

تجاوزات المتظاهرين

ووفقا للإعلام الإسرائيلي، فقد حاول العديد من المتظاهرين إزاحة الحواجز التي نصبتها الشرطة، ووقعت مواجهات عنيفة بين الطرفين، كما ألقى المتظاهرون البيض على رجال الشرطة، وتم استدعاء قوات خاصة لتفريقهم من أمام مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: بعد تهديد نتنياهو.. جانتس يتوجه إلى رام الله لبحث قضية الضم

وكتب على اللافتات التي حملها المتظاهرون من أمام منزل نتنياهو: "فساد نتنياهو يكلفنا الصحة"، "توقف عن الانهيار - استقيل"، و"حكومة التدمير" وغيرها من العبارات، كما أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن مئات المتظاهرين توجهوا في مسيرة نحو مركز القدس وأغلقوا خط قطار كهربائي وألقوا زجاجات على عناصر في قوات الأمن.

اعتقالات من قلب تل أبيب

وردا على تجاوز المتظاهرين، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 8 أشخاص لمشاركتهم في إغلاق خط القطار الخفيف بالقرب من منطقة الاحتجاجات.

اقرأ أيضا: مظاهرات في إسرائيل ضد فشل نتنياهو بمواجهة أزمة كورونا

وتعد هذه المرة الثانية للتظاهرات ضد نتنياهو، في غضون ثلاثة أيام، إذ نظم نحو عشرة آلاف مستوطن إسرائيلي داخل ميدان رابين وسط العاصمة تل أبيب، بسبب فساد حكومتهم في ملف فيروس كورونا المستجد.