الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 06:31 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يسخر من كورونا مجددا وبايدن يفتح النار عليه

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة الأمريكية من ارتفاع يومي في معدل الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، يسخر الرئيس دونالد ترامب من الوباء معتبرا أنه أمر هين.

كورونا نزلة برد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين: إن "فيروس كورونا المستجد سيزول عاجلا أم آجلا"، معتبرا أنه لا يزيد عن كونه مجرد نزلة برد عادية.

اقرأ أيضا: ترامب يزف بشرى سارة بشأن لقاح جديد ضد كورونا

وسخر ترامب من الفيروس حيث سجلت الولايات المتحدة بسببه 60 ألف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة فقط، وذلك وفقا لآخر الإحصائيات التي كشفت عنها جامعة "جونز هوبكنز"، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 3,7 ملايين، مؤكدا أن الإصابات تنتشر بشكل ملحوظ بين الشباب.

ترامب يرفض الكمامة

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن رفضه الشديد لفكرة فرض ارتداء الكمامة في البلاد، على الرغم من ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس كل يوم، مشيرًا إلى أن بلاده تسجل أدنى المستويات فيما يتعلق بحالات الوفاة وربّما الأدنى في العالم، وهو ما يرفضه بعض الخبراء.


موقف جو بايدن

من جانبه حاول جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة المنافس الأبرز أمام دونالد ترامب استغلال فشل الإدارة الحالية في مواجهة خطر الوباء، وهاجم تصريحات ترامب بشده، قائلا: "عندما نتحدّث عن كورونا، يجب ألا نصدق كلمةً مما يقوله".

اقرأ أيضا: قبل الانتخابات.. بايدن يتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي

وأضاف: "سيّدي الرئيس، إن جهلك ليس فضيلة أو علامة على قوتك إنه يُقوض استجابتنا لهذه الأزمة غير المسبوقة ويكلف الأمريكيين وظائفهم وحياتهم".