الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 01:19 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ربنا عنده الثواب والعقاب”..رضوى الشربيني تستنكر العنصرية تجاه سيدة ارتدت مايوه شرعي

رضوى الشربيني من احد حلقاتها وهي مرتدية الحجاب
رضوى الشربيني من احد حلقاتها وهي مرتدية الحجاب

علقت الإعلامية رضوى الشربيني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، على الأزمة التي شهدها حمام سباحة بإحدى القري السياحية بالساحل الشمالي، وذلك بسبب رفض بعد الأسر وجود فتاة ترتدي المايوه الشرعي داخل حمام السباحة.

وهاجمت الشربيني المتنمرين على ملابس السيدة اللاتي كانت ترتدي المايوه الشرعي أثناء قضاء العطلة الصيفية برفقة زوجتها، وقالت: "الناس اللي عماله تقول هي المحجبة أزاي تنزل بحر أساسًا، أولًا الدستور بيقول إن المواطنين متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء".

وأضافت: "يعنى يكفل حرية الست المسيحية والمسلمة المحجبة أو غير المحجبة، دون تمييز فكلهم يتعاملوا زى بعض".

وأكملت الشربيني هجومها وقالت: "ثانيًا في حاجة أسمها قانون إلهي لرب العالمين، واخدين بالكم، يعني ربنا كلنا مش رب ناس آه وناس لأ، وربنا سبحانه وتعالى هو اللي عنده الثواب والعقاب".

واختتمت: "لو أي ست محجبة أو غير محجبة قررت أنها متنزلش مياه علشان حرام حقها وثوابها عند ربنا، ولو قررت إنها تنزل جزائها عند ربنا، لكن يتقال لواحدة مفيش نزول عشان أنتِ محجبة أو غير محجبة لأ".

وقد نشر أحد المواطنين ويدعى مصطفى حسن فيديو مدته 10 دقائق للواقعة التي وثقها وشاركها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كان يستجم هو وزوجته في حمام السباحة وفوجئ بعدد من الأسر ينتقدن ملابس زوجته، التي كانت ترتدي المايوه الشرعي واصفين إياه أنه ليس مناسبا لطبيعة المكان، كما طلبن من زوجته الخروج من حمام السباحة.

وعلق مصطفى عبر منشوره على فيديو الواقعة قائلًا: "أنا شايف اللي حصل ده عنصرية، زيهم زى اللي بيقولوا للي لابسة لبس قصير ماتلبسيش وأكيد دول اللي برده عندهم عنصرية اللون والدين، ياريت كل واحد يبقى فى حاله إحنا فى 2020، يا ناس كفاية جهل".