الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة ينظم حفل عشاء بقصر البارون في حضور 41 سفيرا من دول العالم

قصر البارون
قصر البارون

شهد قصر البارون إمبان بمصر الجديدة مساء أمس، حضور 41 سفيرا بالقاهرة من كل أنحاء العالم، حيث نظم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حفل عشاء بحديقة قصر البارون، في إطار تغريف سفراء العالم بتاريخ القصر بعد افتتاحه ولإطلاعهم على اشتراطات السلامة الصحية المطبقة في مصر.

ونظم "العناني"، جولة لسفراء داخل القصر جرى خلالها تفقد أعمال الترميم والمعرض المقام داخل حجراته وما يحتويه من لوحات وخرائط وصور تحكي تاريخ هذا القصر العريق وحي هيليوبوليس ومصر الجديدة، حيث استمعوا الى شرح تفصيلي من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

ومن بين السادة سفراء الدول الذين حضروا هذه الأمسية، هم سفراء دول المملكة العربية السعودية، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، إسبانيا، سويسرا، البحرين، بيلاروسيا، اليونان، السويد، النمسا، بلجيكا، صربيا، جورجيا، ايرلندا، استراليا، الأرجنتين، تشيلي، فنلندا، المكسيك، سلوفينيا، أوكرانيا، مالطا، الكاميرون، كوبا، نيوزيلاندا، كازاخستان، كوريا الجنوبية، أرمينيا، بلغاريا، كولومبيا، ليتوانيا، سلوفاكيا.

اقرأ أيضا.. سامح شكري يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع نظيريه الفرنسي والألماني

وأعرب السفراء باستمتعهم بالأجواء الخلابة للقصر والعشاء بالحديقة على أنغام الموسيقى، حيث أشادوا بأعمال ترميم بالقصر وكذلك بالالتزام بضوابط السلامة الصحية المطبقة، كما أشادوا عقب هذه الأمسية من خلال صفحاتهم وصفحات سفاراتهم علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بهذه الفاعلية وباستئناف مصر للحركة السياحية الخارجية وفقا لضوابط جادة.

تأتي هذه الزيارة بعد مرور حوالي 3 أسابيع من قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح القصر في نهاية شهر يونيو الماضي، حيث شهد القصر منذ افتتاحه إقبالا غير مسبوق من قِبل المواطنين الراغبين في زيارته مما أدى إلى مد مواعيد انتهاء الزيارة لتكون حتى الساعة 6 مساء بدلا من 4 عصرا، وذلك لحين إشعار آخر.

موضوعات متعلقة