الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية 2020.. أبرز خدمات البوابة

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية
رابط موقع بوابة الحكومة المصرية

يمكن للمواطنين الدخول على رابط موقع الحكومة المصرية للحصول على خدماتها المتعددة والمتنوعة، وإنجاز الكثير من المهام بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية.

وتقدم بوابة الحكومة المصرية العديد من الخدمات التابعة لجميع الوزارات، ويمكن الدخول إلى البوابة من هنـــــــــــــا واختيار الوزارة أو الجهة التابعة لها الخدمة التي يرغب المواطن في إنجازها، ثم اختيار الخدمة نفسها والدخول إليها وإتباع خطواتها.

وعن الخدمات التي تقدمها بوابة الحكومة المصرية، كانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أكدت إطلاق 245 خدمة حكومية، تقدمها بوابة الحكومة الإلكترونية قبل أن تضاف لها أكثر من 200 خدمة أخرى لاحقًا.

رابط موقع الحكومة المصرية يتيح مئات الخدمات

تشمل خدمات البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية 2020 خدمات مثل استخراج الأوراق الثبوتية، والاستعلام والدفع الإلكترونى للضرائب، وحجز تذاكر السفر، وخدمات صندوق التمويل العقارى، والاطلاع على الحالة الحالية لشبكة الكهرباء، وخدمات الطلاب المصريين بالخارج، والوظائف المتاحة فى القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، وخدمات نيابات المرور.

اقرأ أيضًا: عاجل| الحكومة تعلن عن قرارات جديدة بشأن صلاة العيد والجمعة

كما تشمل الخدمات حجز تذاكر أتوبيسات النقل البري، تحصيل فواتير التليفونات الأرضية، خدمات تنسيق الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والقبول بالمدن الجامعية، الخدمات المرورية، نماذج وطلبات قيد وتسجيل السفن، حساب فاتورة استهلاك الكهرباء وتتبع الاستهلاك، وشكاوى السائحين.

كنا تشمل خدمات بوابة الحكومة 2020، الاستعلام عن فواتير المياه، طلب الحصول على صورة قيد طلاق ووفاة وميلاد وعائلي وزواج وفاقد بطاقة، خدمات الجمارك والضرائب، خدمات التوثيق والشهر العقاري، خدمات تأسيس الشركات، خدمة تكليف الأطباء، وخدمات المحاكم.