الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط الدخول على بوابة الحكومة المصرية تنسيق الأزهر 2020

طلاب الأزهر الشريف-ارشيفية
طلاب الأزهر الشريف-ارشيفية

أعلنت البوابة الإلكترونية للحكومة، عن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠، الذين نجحوا في الدور الأول، وبلغ عددهم 77122 طالب وطالبة، وذلك أمس الإثنين الموافق 28 سبتمبر، ويستمر حتى يوم الخميس 1 أكتوبر، عبر بوابة الحكومة المصرية.

خطوات تسجيل تنسيق الأزهر 2020

يتبع طلاب الثانوية الأزهرية، عدد من الخطوات خلال تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، الخاصة بالأزهر، في العام الدراسي 2020، حيث يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس والرقم السري، الذي يحصل عليه، على الموقع الإلكتروني، ويمكنك الوصول له بالضغط هنــــــا.

اقرأ أيضًا: موعد تسجيل رغبات الثانوية الازهرية 2020.. تعرف عليه

موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني

من المقرر فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الثاني، في الثانوية الأزهرية، خلال "تنسيق الأزهر 2020"، بداية من يوم الأحد 4 أكتوبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة التنسيق يوم الموافق 10 أكتوبر، حسبما أوضح الأزهر.

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر

وتستمر عملية التنسيق بكليات الأزهر، بداية من يوم غدًا الأربعاء والذي من المقرر أن يستمر حتي 1 أكتوبر المقبل، حيث سيتم تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال بوابة الحكومة المصرية.

طريقة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني

وتتعدد خطوات التسجيل في تنسيق الأزهر 2020، لطلاب الثانوية الأزهرية، على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الدخول عبر رابط التنسيق، ثم الانتقال إلى صفحة تسجيل الرغبات، من خلال صفحة "خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد"، ثم يقوم الطالب بكتابة "رقم الجلوس والرقم التأكيدي، وكتابة رغباته بالترتيب الصحيح ثم الضغط علي "حفظ "، والقيام بطباعه ورقة الترشيح.

اقرأ أيضًا: تنسيق الأزهر يرفع شعار «البنت مش زي الولد» في المجاميع (تقرير)

وكان إجمالي أعداد الطلاب الناجحين في الدور الأول في الثانوية الأزهرية، 77122 طالب، كما بلغ إجمالي عدد الطلاب بالدور الثاني 32969، كما سيتم فتح باب تسجيل الرغبات من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر وحتى الثلاثاء 6 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة التنسيق يوم 10 أكتوبر.