الطريق
الخميس 23 مايو 2024 10:13 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد تسجيل رغبات الثانوية الازهرية 2020.. تعرف عليه

طلاب جامعة الأزهر
طلاب جامعة الأزهر

 

تستمر عمليات البحث من قبل طلاب الثانوية الأزهرية 2020، حول موعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية، والبحث عن تفاصيل تنسيق الأزهر، بالإضافة إلى موعد تسجيل الرغبات، وخطوات اختيار الكليات في جامعة الأزهر.

 

ويواصل الكثير من الطلاب، البحث لمعرفة موعد تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020، من أجل الإسراع في الإلتحاق بالكليات المختلفة في جامعة الأزهر، وهو ما أدى إلى زيادة البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد التنسيق، وخطوات اختيار الكليات.

 

 

تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

 

ويتباين تنسيق الطلاب في الثانوية الأزهرية من حيث التقديم في الجامعة، عن الجامعات الحكومية والخاصة، حيث تكون مرحلة واحدة فقط، وليس على 3 مراحل، كما في نظام الثانوية العامة، حيث يكون التنسيق للكليات في الجامعة الأزهر، بعد ظهور نتيجة الدور الأول للطلاب بأيام.

 

ويتم فتح التنسيق لطلاب الثانوية الأزهرية مرة أخرى في الدور الثاني بعد ظهور النتيجة، ثم يتم غلق باب التنسيق تمامًا والبدء في عمليات تنسيق الطلاب للكليات، بحسب المجموع، والرغبات المقدمة من قبل الطلاب، على أن يتم إعلان نتيجة التنسيق قبل بداية العام الدراسي الجديد في أيام قليلة من الامتحانات

 

تستلم بوابة الحكومة البيانات الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية، من أجل العمل على دراستها وتحديد المدة والموعد المناسب، من أجل انطلاق عملية تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020، من أجل الإسراع في الإلتحاق بكليات جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد.

واعتمد شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، نتيجة الثانوية العامة الأزهرية لسنة 2020، عقب الانتهاء منها مباشرة، وهو ما أدى إلى زيادة مؤشرات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن كيفية التقديم وموعد التنسيق، لتحديد الكليات التي تناسب مجموعهم.

اقرأ أيضًا: المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. تعرف عليها

 

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ويبلغ تنسيق كلية طب جامعة الأزهر 96.6 في محافظة القاهرة، كلية تربية بنات يبلغ مجموع الالتحاق بها 541 درجة في محافظة القاهرة، وكلية التجارة بلغ الالتحاق بها 483 درجة للبنات في القاهرة، وكلية علوم بنات بالقاهرة بلغ درجات الالتحاق بها 585 درجة، وكلية صيدلة بنات القاهرة بلغ مجموعها 619 درجة للالتحاق بها، وكلية طب الأسنان للبنات بجامعة القاهرة مجموع 623 درجة للالتحاق بها، وكلية هندسة القاهرة للبنات 606 درجة للالتحاق بها، وكلية تمريض للبنات بمجموع 601 درجة للالتحاق بها.

 

خطوات تنسيق جامعة الأزهر 2020

وتم تحديد عدد من الخطوات التي تساعد في تنسيق جامعة الأزهر 2020، حيث يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به، وثم يدخل الطالب الرقم السري "الرقم المكتوب على استمارة النجاح التي استلمتها من المعهد، عبر النقر على أيقونات الأرقام المخصصة لإدخال الرقم السري، وليس عبر لوحة المفاتيح"، ثم إدخال الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، كما هو مكتوب في الأيقونة المخصصة لذلك.

 

موضوعات متعلقة