الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:33 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2020.. الرابط وكيفية الحصول عليها

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2020
نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2020

لا يزال طلاب المرحلة الثانية من شهادات الدبلومات الفنية في انتظار نتيجة امتحانات الدور الثاني 2020، بعد أداء أخر امتحان يوم 30 سبتمبر، لذلك من المنتظر ظهور النتيجة خلال الأيام المقبلة.

 

نتيجة شهادات الدور الثاني الدبلومات الفنية 2020

عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج امتحانات المرحلة الثانية لشهادات الدبلومات الفنية، يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم للتسجيل في رغبات الإلتحاق بالكليات، من خلال بوابة الحكومة المصرية.

رابط نتيجة الدبلومات في الدور الثاني 2020

من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يمكن لطلاب الدبلومات الحصول على نتائجهم، من خلال الضغط هنــــا، وهو ما سهل الأمر على كاهل أولياء الأمور والطلاب، خصوصًا في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية دور ثاني

يلتزم طلاب الدبلومات الفنية، بعدد من الإجراءات التي يجب عليهم إتباعها، من أجل الحصول على نتائجهم في الدور الثاني، وهي "تسجيل الدخول عبر رابط موقع بوابة الحكومة المصرية، ثم كتابة رقم جلوس الطالب، ثم اختيار نوع الدبلوم و "زراعي تجاري صناعي فندقي"، ثم اختيار نظام الدبلوم "3-5" سنوات، ويظهر بيان تأكدي ببيانات الطالب كاملة، والضغط على النتيجة، وظهور النتيجة بدرجات كل مادة وتفاصيلها".

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: 11 ألف طالبا سجلوا في تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

لينك بوابة الحكومة المصرية

تعتبر بوابة الحكومة المصرية، واحدة من أبرز وسائل تقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًا، والتي تسهل على الطلاب وأولياء الأمور معرفة كل ما يخص النتائج والتنسيقات بجميع المراحل الدراسية.

وتشتمل بوابة الحوكمة المصرية، على عدد من الخدمات التي تتيحها للطلاب والمواطنين، ومنها:"خدمات تنسيق الثانوية العامة، خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، خدمات تنسيق الثانوية الفنية، ومدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا، وخدمات تنسيق الشهادات المعادلة"، بجانب خدمات إلكترونية أخرى، والتي تستهدف توصيل الخدمات إلى طالبها بأسلوب مميز وسريع.

تنسيق الدبلومات الفنية دور ثاني 2020

ويتوقع الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية دور ثاني 2020، الحصول على كليات في المرحلة الثالثة من التنسيق للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة لهم، والتي تبدأ فور إعلان نتائجهم خلال الأيام المقبلة، حيث يتم تخصيص 10 % من الأماكن في الكليات لطلاب الدبلومات الفنية.