الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص مباراة ليفربول وتشيلسي فى الدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

حقق ليفربول، فوزًا كبيرًا في ليلة تتويجه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز، على ضيفه تشيلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مساء الأربعاء، ضمن الجولة 37 وقبل الأخيرة من البريميرليج.

جاء هدف ليفربول الأول في الدقيقة 23، عندما أطلق نابي كيتا تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك تشيلسي، وسرعان ما أضاف ليفربول هدفا ثانيا في الدقيقة 38، عندما نفذ أرنولد ركلة حرة مباشرة بيمينه، ولكن تشيلسي أبى أن ينهي الشوط الأول دون أن يسجل هدفا، فتابع الفرنسي جيرو كرة مرتدة من الحارس أليسون بيكر الذي كان تصدى لمحاولة من البرازيلي ويليان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني أضاف ليفربول الهدف الرابع في الدقيقة 55، إثر متابعة فرمينيو لعرضية مرسلة من أرنولد، يرسلها برأسه في الشباك، وقلص تامي أبراهام الفارق لتشيلسي في الدقيقة 61، عندما تابع بسهولة تمريرة من بوليسيتش إثر هجمة مرتدة.

وتمكن الأميركي بوليسيتش من أحراز هدف تشيلسي الثالث في الدقيقة 73، عندما هيأ الكرة على صدره بعد عرضية من اللاعب كالوم هودسون أودوي، قبل أن يسيطر عليها ويسدد في الشباك رغم مضايقة مدافع ليفربول جو جوميز، لكن ليفربول أعاد الأمور إلى نصابها في الدقيقة 84، عندما انطلق أندي روبرتسون بسرعة فائقة من الناحية اليسرى، وأرسل كرة أمام المرمى لتصل البديل تشامبرلين الذي أسكنها في الشباك.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول، بطل "البريمرليج" رصيده إلى 96 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية، فيما تأجل حسم تأهل تشيلسي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تجمد رصيده عند 63 في المركز الرابع، بفارق الأهداف وراء مانشستر يونايتد، وبفارق نقطة أمام ليستر صاحب المركز الخامس.

اقرأ أيضًا: رسميًا| أحمد حجازي يتأهل مع ويست بروميتش إلى ”البريميرليج”

وجاء تشكيل ليفربول كاملًا، كالآتي:

حارس المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك – أندي روبرتسون – جو جوميز – أليكساندر أرنولد

خط الوسط: جورجينيو فينالدوم – فابينيو – نبي كيتا

خط الهجوم: روبرتو فيرمينو – محمد صلاح – ساديو ماني.

وعلى الجانب الآخر، اختار أعلن فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي التشكيلة التالية:

حارس المرمى: كيبا

خط الدفاع: أزبيليكويتا – ألونسو – زوما – روديجر

خط الوسط: كوفاسيتش – جورجينيو – مونت - جيمس

خط الهجوم: ويليان – جيرو.