الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عاوزين ضربة جزاء ولا طرد؟”.. فاروق جعفر تخصص تحطيم مظلومية الزمالك (فيديو)

فاروق جعفر
فاروق جعفر

مظلومية طويلة عمرها عشرات السنوات يحملها نادي الزمالك، يتحدث ويتغنى بها كل من ينتمي له من مجالس الإدارات إلى اللاعبين وصولًا إلى الجماهير، تتناقلها الأجيال دومًا عن الزمالك المضطهد المظلوم الذي يحارب الجميع ويقف الجميع في وجهه، إلا أن المظلومية التاريخية تتحطم دومًا على صخرة واحد من أهم أساطير الأبيض عبر تاريخه، الكابتن فاروق جعفر القائد التاريخي للزمالك.

وألقى الكابتن فاروق جعفر نجم وقائد وأسطورة نادي الزمالك السابق قنبلة في الوسط الرياضي المصري بتصريحاته، التي أدلى بها عبر قناة الزمالك عن مجاملة الحكام الأفارقة للزمالك خلال مباريات بطولة إفريقيا للأندية، التي كان يستضيفها الزمالك.

فاروق جعفر يعترف بمجاملة الحكام للزمالك باتفاق مسبق

وقال جعفر إن الحكام الأفارقة كانوا يجلسون معه كقائد للفريق ومدير الكرة وإداريي النادي قبل أي مبارة إفريقية على ملعب الزمالك، وخلال الاجتماع يسأل الحكم ممثلي الزمالك: "عاوزين طرد ولا ضربة جزاء؟".

وأضاف أن الحكام كان يتم تقديم هدايا فاخرة لهم، بالإضافة إلى قضاء بعض الأيام للتسوق من محافظة بورسعيد، مقابل مجاملة فريق الزمالك في المباراة، قبل أن يستدرك ويؤكد أن الأمر ذاته كان يحدث مع جميع الفرق بل ومنتخب مصر أيضًا، مشككًا في صعود مصر لكأس العالم 1990 في إيطاليا.

تصريحات فاروق جعفر التي ألقى بها في قناة النادي الرسمية، تضرب في مقتل، الأسطورة الزملكاوية التي يعيش ويحيا بها الكثيرون عن الظلم الذي يتعرض له الزمالك والمجاملة التي تحدث لغريمه الأهلي، وهي التصريحات التي تؤكد حديث جعفر نفسه السابق.

وكان جعفر أدلى بتصريحات سابقة كذلك مع الإعلامي مدحت شلبي في قناة مودرن سبورت، أكد فيها أنه كان يتحايل للحصول على ضربات جزاء من الخصوم، مؤكدًا أنه ظل لمدة 5 سنوات يحصل على ضربات جزاء غير صحيحة بالمرة عن طريق التمثيل.

اقرأ أيضًا: حاكموا فاروق جعفر.. من يحاسب نجم الزمالك السابق بعد الإساءة لمصر؟

وسأل شلبي جعفر: "خدت كام ضربة جزاء في حياتك بالطريقة دي يا كابتن؟"، ليجيب : "كلهم.. كل ضربات الجزاء من سنة 80 لحد 85، كل ضربات الجزاء مفيهومش ولا واحدة سليمة.. البطولة الإفريقية سنة 84 أخدنا 3 ضربات جزاء مصيريين في تاريخ نادي الزمالك، كنا بنلاعب جيت الجزائري ومغلوبين في الذهاب 3-1، والكورة مش ماشية والملعب فيه 120 ألف، وكنا محتاجين جول يفتح الملعب".

جعفر: قعدت 5 سنين أكسب ضربات جزاء مش صحيحة

وواصل جعفر: "لما روحت سمعت الكابتن لطيف وهو بيعلق قال العالم كله شايف الكورة وفاروق جعفر بيتضرب.. أنا الحقيقة روحت خابط نفسي في المدافع، اللي كان بيحمي الكورة عشان حارس المرمى ياخدها، والحقيقة هو ما لمسنيش خالص".

وتابع كذلك قائلًا: "مباراة الجيش المغربي كنت بلعب سنترفرود واللاعيب بيلعب عليا مان، هو باصص على الكورة وأنا باصص للكورة، والحكم باصصلنا، وأنا اتحركت في اتجاه الكورة ووقعت ايه المناسبة إني أقع.. الحكم مكنش شايف أي حاجة غير إنه يجري على النقطة، وراح حاسب لي ضربة الجزاء".