الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:01 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

حاكموا فاروق جعفر.. من يحاسب نجم الزمالك السابق بعد الإساءة لمصر؟

فاروق جعفر
فاروق جعفر

شهدت الساعات القليلة الماضية، جدلًا كبيرًا تخطى الحدود المصرية ووصل للمغرب العربي، بعد تصريحات فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، التي اعترف فيها بمجاملة التحكيم الإفريقي للأندية والمنتخبات المصرية.

فتصريحات خط وسط المنتخب المصري السابق، لم تمر مرور الكرام حيث كانت بمثابة إدانه للأندية والمنتخبات المصرية، أمام منافسيها وتحديدًا في المغرب.

وتسببت تصريحات فاروق جعفر في إحداث جدل كبير في الأوساط المغربية، من خلال ردود أفعال الصحفيين والجماهير التي نالت من كرامة الكرة المصرية وسمعة الأندية والمنتخبات.

اقرأ ايضًا: تصريحات خطيرة لـ”ملك النص”: الحكام الأفارقة منحوا ضربات جزاء للزمالك مقابل بوكيت ماني”

 

فاروق جعفر يسئ لسمعة الكرة المصرية


وكان الصحفي المغربي جمال السطيفي، قد كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فجر فاروق جعفر لاعب الزمالك والمنتخب المصري سابقا فضيحة من عيار ثقيل عندما اعترف في لقاء تلفزيوني بأن الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الأندية المصرية خلال المنافسات الإفريقية".

وتابع: "اعترف فاروق جعفر الذي عمل مساعدا لمحمود الخطيب في تدريب منتخب مصر أن جميع الأندية المصرية بدون استثناء استفادت من الحكام".

وأضاف: "وأنهم كانوا يخيرونهم بين الحصول على ضربات الجزاء أو طرد اللاعبين، كما شدد التأكيد على أن أهدافا صحيحة سجلت ضد منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 1990 لكنها لم تكن تحتسب، واعتبر فاروق جعفر الشهادة التي قدمها بأنها للتاريخ".

 

وشهد شاهد من أهلها

فيما كتبت إحدى الصحف الجماهيرية المغربية: "وشهد شاهد من أهلها، اللاعب المصري السابق فاروق جعفر يفجر مفاجأة من العيار الثقيل".

وتابعت: "حيث اعترف قبل قليل بأن الأندية والمنتخب المصري كانت يتم مجاملتهم خلال حقبة الثمانينات من الحكام الأفارقة في مصر واستفادتو من الأخطاء التحكيمية في بعض المباريات الأفريقية داخل مصر".

وكتب أخر: "أي واحد شارب الكرة الإفريقية ومتابعها منذ ثمانينات وتسعينات القرن الماضي عارف هذا الشئ، العرايض والهدايا للحكام الأفارقة في فنادق تونس والقاهرة".

وتابع: "البروموهات و الصولد ديال البينالتيات و البطائق الحمراء، والمجاملات في التسللات، المصراوة و التوانسة اغلب ألقابهم جات بالمجاملات و الهدايا التحكيمية و الاكسترا سبورتيف".

وواصل: "تحية لفاروق جعفر اللي كانت عنده جرأة أنه يقول الحق، قلتها ولا زلت اقولها أكثر دولة في إفريقيا ألقاب انديتها حلال هي المغرب، حتى تأهلات منتخبنا لكؤوس العالم حلال طيب".

واختتم: "انجازاتنا حققناها بعرق الجبين وليست بمجاملات التحكيم، من هنا سيبدأ الضغط على منافسي الأندية المغربية".