الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:22 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أكبر شركة إنتاج كهرباء في إفريقيا توجه استثماراتها لمصر

كهرباء
كهرباء

أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب، على أهمية الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار، وما قامت به الحكومة من إصلاحات تشريعية ومؤسسية نتج عنها تحسن المؤشرات الاقتصادية للاقتصاد المصري، وذلك خلال مقابلته المهندس فيصل عيسى، المدير العام لشركة "ليكيلا مصر"، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: عاجل| رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة من الساعة 12 منتصف الليل

وتعد ليكيلا مصر من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة وتركز عامة استثماراتها في القارة الإفريقية.

وأشاد عبد الوهاب، بما تتخذه الحكومة حاليا من إجراءات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتحسين الإنتاج، مشيرا إلى الأهمية التي تحتلها مصر كبوابة لقارة إفريقيا والأكثر جذبا للاستثمار بها خلال الأعوام الماضية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة العامة للاستثمار تتابع عن قرب الخطوات التنفيذية لكافة المشروعات الكبرى التي تتم في البلاد، وتعمل على تذليل أي تحديات تؤثر على الجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية في مصر.

ليكيلا تعتزم توجيه معظم استثماراتها إلى مصر

قال مدير ليكيلا مصر، خلال لقاءه بالمستشار محمد عبد الوهاب، إن الشركة تعتزم توجيه معظم استثماراتها إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المهندس فيصل عيسى، أن هذه الخطة في إطار توجه الشركة لاستثمار 500 ميجا وات إضافية في مصر.

وأوضح عيسى، أن استثمارات الشركة في مصر تصل لنحو 350 مليون دولار، تتمثل في مشروع "غرب بكر" لطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بمدينة رأس غارب.