الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:26 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتاح العليم

يقدم لكم "الطريق" خدمة البث المباشر من التليفزيون المصري، لشعائر صلاة الجمعة اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، من مسجد الفتاح العليم، وذلك وفقا للإجرارءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المتبعة في نقل صلاة الجمعة على مدار الأسابيع الماضية، وبحضور عدد قليل من الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف.

وشددت إدارة الجامع على ضرورة التزام المصلين بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصا منها على سلامتهم، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

اقرأ أيضا.. الأوقاف تكشف حقيقة فتح المساجد لصلاة الجمعة.. وضوابط العودة

وكانت وزارة الأوقاف، أكدت أنها لم تتخذ قرارا بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة، موجهة جميع الأئمة والعاملين في المساجد باستمرار غلق المساجد وقت صلاة ظهر الجمعة اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، والالتزام بأذان النوازل لصلاة الظهر.

وطالبت وزارة الأوقاف المصلين بضرورة الالتزام بالضوابط المعلنة، تسهيلا لإعادة فتح المساجد تدريجيا أمامهم لأداء صلاة الجمعة، مؤكدة أنها تثق في وعي وثقافة المصلين.

ووجهت وزارة الأوقاف الأئمة والعاملين بضرورة استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنها أعمال تعقيم المساجد على مدار الساعة عقب الصلوات، كما شددت على مديري المديريات بشن حملات تفتيشية على المساجد للتأكد من التزامها بالضوابط والإجراءات المعلنة.