الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”البترول” تعلن التوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز عبر شركاتها التابعة

تحويل سيارات للغاز
تحويل سيارات للغاز

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في تقرير لها صدر صباح اليوم السبت 1 أغسطس 2020 ثاني أيام عيد الأضحى، أنه يتم حاليا من خلال شركات قطاع البترول، غاز مصر ومصر للبترول وإيجاس وغيرها، تحويل السيارات للعمل بدورة الوقود المزدوج على خطوط الإنتاج، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 

اقرأ أيضا: عاجل| بعد حديثه الغريب عن الأهرامات والفراعنة.. وزيرة التعاون الدولي تدعو رئيس تسلا لزيارة مصر

ووفق بيان صادر اليوم السبت، تتاح لدى شركات قطاع البترول، عمليات التحويل للسيارات ذات السعة اللترية الكبيرة التي تصل لنحو 2500 cc وكذلك تتيح شركات قطاع البترول، تحويل السيارات المزودة بشاحن تربو بسهولة دون أدنى مشكلة.

 

وقالت إن ذلك يتم بسهولة وإتقان في ضوء الخبرات المصرية المكتسبة فى مجال تحويل هذا النوع من السيارات على مدار 10 سنوات.

 

ضمان صلاحية المحرك

وأظهر تقرير وزارة البترول، مراحل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي، التي تبدأ من الفحص الفنى للسيارة عند تحويلها للعمل بالغاز من خلال فنيين متخصصين للتأكد من صلاحية المحرك بنسبة لاتقل عن 70% لضمان أفضل أداء للسيارة.

 وتحديد طقم التحويل المناسب للسيارة، وحجم سعة الأسطوانة مع الالتزام بالمواصفات القياسية والسلامة المهنية عند تركيب جميع الوصلات والأسطوانات للسيارة تمهيدا لتوحيلها للعمل بالغاز، للحفاظ على معدلات الأمان فى عمليات الصيانة والتشغيل، ويتم بعد ذلك شحن السيارة بالغاز واختبارها للـتأكد من إحكام ربط جميع الوصلات وعدم وجود أى تسريب .

 

وقالت وزارة البترول إن العميل يتم منحه جميع المستندات من شهادة ضمان وشهادة منشأ وكتيب الصيانة كما توفر للعميل حرية التغيير بين نظام التشغيل بالغاز أوالبنزين فى السيارة المحولة.