جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 14 أغسطس 2020 03:44 مـ 24 ذو الحجة 1441هـ
الأخبار

عاجل| مصر للطيران تلغي جميع رحلاتها إلى الكويت لحين إشعار آخر

جريدة الطريق

قررت الشركة الوطنية مصرللطيران، إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارا من اليوم السبت، ولحين إشعار آخر، نظرا لقرار هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة ومن بينها مصر، نتيجة التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا، وبناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

 

وناشدت مصر للطيران عملائها بضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت، حيث خصصت لهم الأرقم 1717 أو 090070000 لتسهيل إلغاء الحجز، أو زيارة مكاتب مصر للطيران.

وكان من المقرر أن تسير مصر للطيران اليوم السبت أول أغسطس 2020 ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أولى رحلاتها المجدولة لكل من مطارات الكويت وإسطنبول وبغداد، لكن جرى إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت.

وكانت مصر للطيران، سيرت أمس، 28 رحلة جوية، بخلاف رحلاتها الداخلية ورحلات الشحن الجوي التي تسيرها يوميا إلى عواصم ومدن العالم.

 

اقرأ أيضا: مطار القاهرة يستقبل 61 رحلة طيران في ثاني أيام عيد الأضحى

وتعمل مصر للطيران على تطبيق  جميع الإجراءات الاحترازية التي نصحت بها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، للوقاية من فيروس كورونا، وضمان سلامة المسافرين والوافدين، وذلك من خلال منع التكدس والزحام، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما يتم ارتداء الكمامات في جميع الصالات، مع مراعاة مسافات التباعد المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مع مراقبة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لقياس أي ارتفاع في درجة حرارة الركاب، مع الكشف الطبي على جميع الركاب وأطقم الطائررات والعاملين، من خلال فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.

مصرللطيران الكويت هيئة الطيران المدني الكويتية كورونا عيد الاضحى