الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الحديث عن مرض محمود ياسين .. ”إنت مين من شخصياته؟”

محمود ياسين
محمود ياسين

تصدر اسم الفنان محمود ياسين محركات البحث، بعد حديث زوجته الفنانة شهيرة عن سوء حالته الصحية، وهو ما احزن العديد من محبي الفنان القدير الذي لطالما ما أسعدهم بأعماله الفنية المميزة.

ويعتبر الفنان محمود ياسين واحدا من نجوم الصف الأول في عالم السينما، استمر نجمه لامعا سنوات عديدة، برع خلالها في تجسيد العديد من الأدوار المختلفة، ما بين الرومانسية والشر والكوميديا، والأدوار المركبة الصعبة، مستغلا موهبته الكبيرة، وإمكانيات صوته المميزة التي قل ما تجد مثلها في بين زملائه.

أعمال محمود ياسين

من أعمال محمود ياسين التي لا تنسى في السينما "أغنية على الممر، الرصاصة لا تزال في جيبي، نحن لا نزرع الشوك، أفواه وأرانب، الخيط الرفيع، مولد يا دنيا، الصعود إلى الهاوية، مين يجنن مين، وقيدت اقضية ضد مجهول، العربجي، الحرافيش، الستات، الجزيرة"، وكان آخر أعمال السينمائية فيلم "جدو حبيبي".

ومن أعماله الدرامية "الدوامة، مذكرات زوج، العصيان، ماما في القسم، بابا في تانية رابع، سوق العصر، الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان، أيام المنيرة، اليقين، أخو البنات، غدا تتفتح الزهور".

أما أعماله المسرحية فمنها "الخديوي، بداية ونهاية، وا قدساه، عودة الغائب، ليلى والمجنون، حلاوة زمان، الزيارة انتهت، أهلا يا بكوات".

وفي ذلك الاختبار الخفيف، يدعوكم "الطريق" لمعرفة أي شخصية من شخصيات الفنان القدير محمود ياسين تشبههكم.

موضوعات متعلقة