الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مقتل خفير نظامي على يد زوجته وعشيقها بالشرقية.. والابن: ”عمو كان بيجي لماما ويقفلوا الباب”

جثة أرشيفية
جثة أرشيفية

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، صباح اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020، على جثة رجل فى العقد الثالث من عمره ملقاة على حافة ترعة رمسيس بصان الحجر، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل الجريمة

 

تعود التفاصيل عندما تلقي مدير أمن الشرقية، اللواء إبراهيم عبد الغفار، بلاغ يفيد العثور على جثة لأحد الأشخاص في العقد الثالث من عمره، ملقاة بجانب ترعة رمسيس بصان الحجر، التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك| تعرف على الحالة المرورية اليوم الأربعاء بطرق القاهرة والجيزة

ونجح ضباط شرطة مركز فاقوس، في التعرف على الجثة، وكانت لخفير يدعي "مصباح. إ"، 37 عامًا، خفير نظامي من قوة مركز شرطة فاقوس، مُقيم بقرية "النمروط".

أقوال الزوجة

 

وإستدعى رجال المباحث زوجة القتيل للإدلاء بأقوالها، كما استدعوا جيران المجني عليه، والذين أكدوا أن هناك علاقة غير شرعية تجمع بين صديق المجني عليه ويدعي "م.ي"، مقيم بنفس القرية، حيث تعددت لقاءات الصديق مع زوجة المجني عليه أثناء غياب الزوج.

 

أقوال الشهود

 

ولاحظ بعض الجيران تردد العشيق على المنزل في غياب الزوج، فنصحوه بضرورة وقف الأمر ومنع صديقه من ذلك، فلم يهتم الزوج للأمر، بل قابل ذلك بإستهانة قائلا: "عامله نسخة من المفتاح".

أثار رد الزوج استهجان جيرانه، فالجميع يتحدث عن علاقة الزوجة غير الشرعية مع صديق زوجها، وأصبحت سيرتهم على كل لسان.

من جانبها، قررت المتهمة التخلص من الزوج، وأبلغت عشيقها الذي بدوره قام بمهاتفة المجني عليه بمكالمة، وطالبه بالحضور إلى منزله.

وصول مصباح

 

وبمجرد وصول الزوج "مصباح"، دخلا إلى جراج سيارة الأول، والذي أبدى رغبته في سباقه على الغطس، قائلا له: "تعالى عشان نشوف مين نفسه أطول من الثانى يا صديقي"، وبدأ بتغطيس رأسه في برميل ممتلئ بالمياه، ثم طالب من المجني عليه تجربة الأمر.

 

وما إن وضع المجني عليه "مصباح" رأسه في المياه حتى أمسك المتهم به، ولم يتركه حتى تأكد أنه مات، ثم انقض ضربه بعصا خشبية، قبل أن يتخلص من الجثة بمياه ترعة رمسيس، والتي تبعد نجو 75 كيلو مترا عن قريتهما.

وفي صباح اليوم التالي، شاهد أحد المواطنين جثة المجني عليه عليه ملقاة بجانب الترعة، فأبلغ رجال مباحث مركز شرطة فاقوس، وانتقل ضباط الإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ، ونجحوا في انتشال الجثة، وتبين وجود إصابات ظاهرية متفرقة في جسمه.

أقوال نجل المتهم

 

وبسؤال نجل المجنى عليه "مصباح"، أمام ضباط مباحث مركز فاقوس أثناء التحقيق، أكد ما جاء في أقوال الجيران قائلاً: "عمو بييجي لماما البيت كل كام يوم، وبيدخلوا الأوضة بتاعتها ويقفلوا الباب".

اقرأ أيضًا:  شهامة ولاد البلد.. إنقاذ فتاة من حريق هائل في الطالبية بـ”القفز على بطانية”

تم ضبط المتهمين، وبسؤالهما، أمام ضباط مباحث مركز فاقوس، أنكرا في البداية، ولكن بمناقشتهما بما جاء في أقوال الجيران ونجل المجني عليه، أقرا بارتكاب الجريمة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.