الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

الثانوية العامة - أرشيفية
الثانوية العامة - أرشيفية

ظهرت نتيجة الثانوية العامة، أمس، وبدأ عدد من الطلاب في الاستفسار عن مواعيد التظلمات، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة، يوم الأحد المقبل على أن تستمر لمدة 15 يومًا.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحانات في تصريحات صحفية، أن الطالب الذي يتم زيادة درجاته في المادة التي تظلم عليها له الحق في إسترجا المبلغ الذي سيدفعه الخاص بكل مادة، مضيفا بأنه لا يتم تصحيح كراسة الإجابة من جديد وإنما يدون الطالب ملاحظاته حول بعض الأمور المهمة في كراسة الإجابة.

 

خطوات تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

 

وعن خطوات تقديم طالب الثانوية العامة للتظلم تأتي في 6 خطوات هي:

1. يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. يقدم طلب للإطلاع على كراسة إجابته وطلب تظلم نتيجة الثانوية العامة 2020 مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.



3. يتم تحديد موعد يطلع الطالب خلاله على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

 

اقرأ أيضا: التعليم لأولياء الأمور: ”بلاش نرتب دروس خصوصية عشان مش هتفيد”

 


4. يشترط حضور الطالب بنفسه للإطلاع على صورة كراسة الامتحان.



5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.



6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال 3 أيام من تقدمه بالطلب.

 

اقرأ أيضا: رابط وزارة التعليم لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن نتيجة الثانوية العام فى هذا العام أفضل من العام الماضي، مضيفًا، "مجهود الطلاب، ورعاية أولياء الأمور سبب في أن نتيجة الثانوية العام أفضل هذا العام"، موضحا أن العام الجديد سيشهد دروس إلكترونية.


وتابع أنه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"الحياة اليوم"، المذاع على قناة"الحياة"، "المشكلة التى سيواجهها التنسيق هو وجود 120 ألف طالب حاصل على مجموع يتراوح بين 95 و 100% لكليات القمة وأكثر، وبين الـ 90 لـ 95 نفس العدد".

موضوعات متعلقة