جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 25 سبتمبر 2020 02:01 مـ 7 صفر 1442هـ
الرياضة

بسبب كورونا.. الدوري الفرنسي للموسم الجديد مهدد بالتأجيل

الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي

بعدما تسبب في إنهاء منافسات الموسم الرياضي 2019-2020 مبكرًا، بسبب الخوف على صحة اللاعبين، استمر فيروس كورونا في مواصلة تهديداته لعالم الساحرة المستديرة في فرنسا، وبات يشكل خطرًا جديدًا على انطلاقة الدوري الفرنسي لموسم 2020-2021.

وحسبما نقلت شبكة "ESPN"، فإن الأعداد في الفترة الأخيرة شهدت تزايدًا ملحوظًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا، وهو ما قد يعطل انطلاقة الموسم الجديد 2020-2021.

حيث أنه من المفترض انطلاق الموسم المقبل خلال أسبوع واحد فقط، من الآن، ولكن ظهرت هناك 18 حالة إيجابية بالوباء العالمي، بين لاعبي الدوري الفرنسي، منذ عودة الفرق للتدريبات التحضيرية والاستعدادته لبدء الموسم الجديد.

وتوزعت الإصابات بين ناديي ليل ونانت، حيث احتوى الأول على 4 إصابات للاعبيه، والثاني به 3 إصابات، بعدما أجرى اللاعبون المسح الطبي اللازم للكشف عن الإصابات المؤكدة.

وكشفت الشبكة إن رابطة الدوري الفرنسي تعمل حاليًا على تهدئة المخاوف بشأن زيادة محتملة في الحالات، لذا يراقب المسؤولون كافة التطورات عن كثب.. وقال أحد المسؤلين في تصريحاته: "ما نريده هو تجنب تأجيل المباريات بمجرد بدء الموسم.. سيتعين على الرابطة تحمل مسؤولياتها، بينما نحن كمدربين سنكون مطالبين بتقبل فكرة خوض مبارياتنا دون خدمات 2 أو 3 من لاعبينا حال إصابتهم بالفيروس".

مدرب ليون: حظوظنا متساوية مع يوفنتوس.. وإنهاء الدوري الفرنسي يمنحهم الأفضلية

وخلال أخر مباراة ودية شهدتها الملاعب الفرنسي، ظهرت عدد ضخم من الحالات عقب مباراة مونبلييه وستراسبورج في يوليو الماضي، إذ ثبت إصابة 9 لاعبين من الأخير، وواحد فقط من منافسه.

 

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق الدوري الفرنسي الممتاز فيروس كورونا