الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”المالية” تحصل 30.2 مليار جنيه ضرائب من الممولين.. تعرف على التفاصيل

وزير المالية
وزير المالية

نجحت وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط في إنهاء 30 ألفًا و131 منازعة ضريبية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة تسوية المنازعات الضريبية فى المرحلة الإدارية لاستيفاء حق الدولة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد القطارات من القاهرة إلى كل محافظات مصر اليوم الجمعة 7-8-2020

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان صادر اليوم الجمعة، أن القيمة الإجمالية للضريبة المستحقة عن تلك المنازعات بلغت 30 مليارًا و276 مليون جنيه بالاتفاق مع الممولين والمكلفين.

 

وحصلت المالية هذا المبلغ منذ صدور قانون إنهاء المنازعات الضريبية وحتى نهاية يونيو الماضي، الذى يُعد إحدى آليات رفع كفاءة منظومة تحصيل المتأخرات الضريبية، وتمت تسوية 17 ألفًا و942 منازعة للضريبة على الدخل بلغت قيمة الضريبة المستحقة عنها 14 مليارًا و289 مليون جنيه.

 

وأضاف وزير المالية في البيان أنه تمت تسوية 4 آلاف و699 منازعة للضريبة على القيمة المضافة بلغت قيمة الضريبة المستحقة عنها 14 مليارًا و998 مليون جنيه، وذلك بالاتفاق مع الممولين والمكلفين فى المرحلة الإدارية الذى يُسهم فى سرعة استقرار مراكزهم القانونية.

تسوية 7 آلاف منازعة للضرائب العقارية

 

كما تم تسوية 7 آلاف و490 منازعة للضرائب العقارية بلغت قيمة الضريبة المستحقة عنها 989 مليون جنيه، وجميع التسويات من خلال لجان إنهاء المنازعات الضريبية التى تتسم بالحيادية والاستقلالية.

 

ترسيخ جسور الثقة مع الممولين

 

ووفق البيان، فإن إنهاء المنازعات الضريبية فى المرحلة الإدارية، أسهم فى تحسين مناخ بيئة أداء الأعمال على كافة المستويات، وترسيخ جسور الثقة مع الممولين والمكلفين، حيث ضمت اللجنة المعنية الخبراء المهنيين المتخصصين من خارج مصلحة الضرائب وتضم عضوين أحدهما عضو قضائي والآخر من المصلحة.