الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

359 مليون دولار.. الولايات المتحدة العميل ”رقم واحد” للكمامات المصرية حول العالم

عبر العاملون بقطاع صناعة الملابس فى السوق المصرى عن سعادتهم بوجود عددٍ كبيرٍ من الطلبيات، لتصدير الكمامات القماشية لعدة دول على مستوى العالم، على رأسها الولايات المتحدة والبرازيل، ومجموعة من دول الخليج، من أجل مكافحة انتشار فايروس كورونا حول العالم.

وقد تجاوز معدل الإنتاج اليومى من الكمامات القماشية حاجزالمليونى كمامة، ما أصاب السوق المحلى بحالة من التشبع، كونه يستهلك ما لا يتجاوز 500 ألف كمامة يوميًا.

اقراء أيضًا: عاجل| البنك الأوروبي: 7 مليارات دولار لدعم المشروعات التنموية بمصر

وقال محمد عبدالسلام رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات المصري، إن ظهور فرص تصديرية للكمامات في الفترة الحالية يعد منحة لتعويض الخسائر التي تعرض لها الصناع في الفترة الماضية بعد توقف شبه كلي لكافة المصانع في ظل حالات الإغلاق العالمي بسبب أزمة كورونا.

وأكد عبدالسلام أن فرص التصدير في الفترة الحالية بمثابة قبلة حياة للقطاع وتعويض للخسائر خاصة بعد تشغيل المصانع بشكل جزئي لإنتاج الكمامات، فعلينا اقتناص الفرص لكي تعود لنا الريادة في الفترة الحالية، في ظل أزمة كورونا.

واستحوذت الولايات المتحدة الأمريكية على 58.5% من إجمالي صادرات الملابس المصرية، بالرغم من تراجعها بنسبة 21% خلال أول 6 أشهر من العام الجاري لتبلغ 359 مليون دولار مقابل 452 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019.

وتسبب فيروس كورونا منذ ظهوره أواخر ديسمبر الماضي، في حصد ما يزيد على 746 ألف شخص، وإصابة ما يزيد على 20 مليون شخص، في أكثر من 218 دولة حول العالم.