الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكالمة غريبة.. لماذا هاتف البابا فرانسيس متجر آيس كريم؟

البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية
البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

تلقت ماريا جراتسيا ماريني، مالكة متجر "ماريو ماجريني" لبيع المثلجات الإيطالية، اتصالًا هاتفيًا من البابا فرنسيس، من أجل شكرها على المثلجات التي أرسلوها له.

15 دقيقة كانت مدة المكالمة التي عبر فيها البابا عن شكره وامتنانه، لإرسال المتجر آيس كريم له في مقر إقامته بالفاتيكان، حسب ما ذكرت مجلة "فانيتي فير" الأمريكية في نسختها الإيطالية.

لم تصدق ماريا، أن بابا الكنيسة الكاثوليكية قام بمهاتفتها بنفسه، وخصوصًا أن الآيس كريم وصل للبابا عن طريق أشخاص محبين له ويعرفون أنه يميل إلى هذا النوع من الحلوى.

واقترح المحبين للبابا على مالكي متجر الآيس كريم الذي يقع مدينة روزيتو في مقاطعة تيرامو بإقليم أبروتسو بجنوبي وسط البلاد، إعدادها خصيصا للبابا فرنسيس.



واختار مالكو متجر الآيس كريمة نكهة الكريمة والقشدة والفيوري دي لاتي وزهور الحليب والتي تشير إلى جبنة الموتزاريلا التي تحتوى على حليب البقر والقهوة، لإعدادها وإرسالها لقداسة البابا.

وأرسلت قطع الآيس كريم الشهية مع بطاقة مدون عليها عبارة: "كما نصلي من أجلك، صلي من أجلنا".

وعبر البابا اثناء الاتصال الهاتفي لماريا عن إعجابه بمذاق الآيس الكريم الشهي حيث قال: "الآيس كريم الخاص بكم لذيذ للغاية، شكرا على تفكيركم إرسالي هذه الهدية الشهية".



ومتجر الآيس كريم ماريو مارجيني هو أحد المتاجر التي جعلت إيطاليا مشهورة بمنتجات المثلجات الشهية للغاية، والذي سيبلغ عامه الـ 100 في العام المقبل.

وأصبح تخصصهم، "لبنة" الآيس كريم، متعة حقيقية، والذي أصبح لديه الآن أيضا "الختم" البابوي، بمكالمة البابا فرنسيس التاريخية.

ويعرف البابا فرنسيس بأنه محب للحلوى، وخاصة كراميل دولسي دي ليتشي أو حلوى الحليب الأرجتينية، والتي تتمتع بنكهة خاصة مثل الكراميل، الحلوى التقليدية الخاصة بهذا البلد، حيث ظهرت في القرن التاسع عشر.

بعد 9 سنوات من الغربة.. عودة حوتين لأول مرة للبحر