الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التمويل الأوروبي للإخوان الإرهابية يهدد استقرار القارة العجوز

أنصار الإخوان المسلمين
أنصار الإخوان المسلمين

كشف تقرير لكتلة الهوية والديمقراطية في البرلمان الأوروبي، أن الاتحاد منح في الفترة من 2014 وحتى 2019 الجماعات المؤمنة بمبدأ الإسلام السياسي وذات الصلة بالإخوان الإرهابية نحو 36.6 مليون يورو، وهو ما يهدد أوروبا بأكملها، وفقا لموقع "تشي إينبليك" الألماني.

وقال الموقع الألماني: إن "منظمة الإغاثة الإسلامية على سبيل المثال تلقت 5 ملايين و139 ألف يورو من مؤسسات الاتحاد الأوروبي في الفترة ذاتها، كما اتضح أن هذه المنظمة لها صلات مؤسسية وشخصية بجماعة الإخوان".

كما منح الاتحاد الأوروبي مليونا و350 ألف يورو في الفترة بين 2014 و2019، لمنظمة "المعونة الإسلامية"، التي أوقفت بريطانيا التعاون معها في 2015 بسبب علاقاتها بالإخوان.

اقرأ أيضا: حكومة كفاءات.. انقسامات سياسية حول الإخوان في تونس

الشبكة الأوروبية ضد العنصرية

وأوضح التقرير الألماني، أن الاتحاد الأوروبي قدَم لمنظمة "الشبكة الأوروبية ضد العنصرية" 5 مليون و422 ألف يورو في الفترة ذاتها، منوها أن هذه المنظمة ينبثق منها منتدى الشباب الإسلامي الأوروبي ذات الصلة الوثيقة بالإخوان الإرهابية.

اقرأ أيضا: الإسلام السياسي: جماعة الإخوان لم تكن مؤهلة لحكم قرية

جدير بالذكر أن جماعة الإخوان الإرهابية يمتلكون شبكة متشعبة تضم مئات المؤسسات والمساجد وآلاف القيادات في القارة الأوروبية، وتصنف في معظم دول القارة، خاصة ألمانيا والنمسا، على أنها "معادية للديمقراطية والدستور"، وسط مطالبات شعبية وحزبية بحظرها.