الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كلفت 2 مليار و400 مليون جنيهًا في 3 أشهر.. القوى العاملة تعلن أخر فرصة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة

آخر فرصة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة
آخر فرصة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة

أعنت وزارة القوى العاملة آخر موعد من أجل صرف منحة العمالة غير المنتظمة المستحقة في الدفعة الثالثة والأخيرة.

وناشدت الوزارة العمالة غير المنتظمة لصرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، قبل انتهاء الموعد الرسمي الأخير لها، غدا الخميس، حيث استمر صرفها لمدة 5 أيام من الأحد الماضي حتى يوم غد.

وكلفت ميزانية الدفعة الثالثة الحكومة ما يزيد عن 800 مليون جنيه، أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتلك الفئة المتضررة من فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه تصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

الخميس آخر موعد لصرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أكد أن اللجنة الوزارية المشكلة لدعم العمالة غير المنتظمة التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء، وتضم وزارات القوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والجهات المعنية، حددت موعد صرف الدفعة الثالثة من الأحد 16 إلي 20 أغسطس الجاري، باعتباره مناسبا، خاصة أن الفترة لن يكون فيها أى صرف لأى حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة.

اقرأ أيضًا: عاجل| القوى العاملة تكشف مصير 400 ألف متخلف عن منحة الـ500 جنيه

وطمأن وزير القوى العاملة، المستحقين بأن الـ 500 جنيه موجودة في حساباتهم حتى بعد انتهاء الموعد المحدد للصرف، ولا داعي للتزاحم على ماكينات الصرف الآلي إلا في الموعد المحدد لكل مستحق، لضمان سرعة وسهولة الصرف حرصًا على سلامة المستحقين والعاملين.

وأشار سعفان إلى تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثالثة من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا، مؤكدًا أن الدولة المصرية أوفت بما وعدت به العمالة غير المنتظمة لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم المعيشية بصرف 500 جنيه على 3 دفعات بإجمالي 1500 جنيه، ليصل ما يتم صرفه لمليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه.

وتابع أن صرف المرحلتين الأولى والثانية أثبت أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفر الدعم اللازم لهم فى المحن، موضحًا أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم وفاعل في مرحلتي الصرف التى استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضاري يليق بالدولة المصرية .

موضوعات متعلقة