الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:49 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القوى العاملة”: تعويضات لـ19 أسرة من العمالة غير المنتظمة بـ9 محافظات

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

سَلّمت وزارة القوى العاملة، شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ19 أسرة لعمال متوفين، ومصابين من العمالة غير المنتظمة، من 9 محافظات، بإجمالى مبلغ مليون و 952 ألف جنيه، مقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي أو الكلي أو الوفاة، والتى أصدرتها "الوزارة "بالتعاون مع "الشركة" لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعيًا وصحيا.

اقرأ أيضا: رئيس شؤون البيئة: المنطقة الزرقاء أقيمت خلال التحضير لقمة المناخ


وقالت القوى العاملة فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير منال عبد العزيز، قامت بتسليم الشهادات نيابة عن الوزير حسن شحاتة وزير القوى العاملة.

المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

وأضافت الوزارة، أن هذه التعويضات تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وانها شملت هذه المرة حالات وفاة لـ10 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة بمحافظات: الجيزة، وقنا، وسوهاج، والمنيا، والأقصر، والشرقية، والفيوم، وبنى سويف

حالات وفاة لـ10 عمال من العمالة غير المنتظمة

وهم: محمد حمدى سيد محمد، مجدى عياد سيدهم ،ومؤمن فاروق عبد المنعم، وأسامة على أحمد عطية، وصدام خلف على عبد المنعم، ومجدى لطفى محمد محمد، ورمضان حسن رجب سعد، ومحمود عبد الباقى شعيب، ورمضان مساعد رمضان، وجوده سعد جوده .

تعويضات نسبة عجز لـ9 عمال مصابين

واوضحت أن إجمالي التعويضات لأسر العمال المتوفين بلغت مليون و800 ألف جنيه، كما شملت التعويضات المصروفة، تعويضات نسبة عجز لـ9 عمال مصابين، من محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والمنيا، بلغت 152 ألفاً و 920 جنيه، كنسب تعويض ومصاريف علاج للحالات المصابة وهم: مصطفى أحمد محمد عطيه، وجرجس كمال فضل عبد السميع، وكرم أحمد عبد ربه، وأشرف يوسف فهيم، وبرسوم فرج رزق الله، وسمير عبد الخير يوسف بشاى، ومحمود عطا قناوى عرابي، ووجيه خله سفين، وأحمد فتحى محمد على .

وقدم رئيس الإدارة المركزية، العزاء لأسر العمال المتوفين، متمنيا الشفاء العاجل للعمال المصابين، مؤكدة حرص الوزارة على رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم.

وأكدت الوزارة، أن الوزير حسن شحاتة، يوجه باستمرار ببذل كل الجهود لحماية ورعاية الحماية غير المنتظمة من خلال مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير المساعدة اللازمة لاسر العمالة في الحصول على مستحقاتها.

وحضر تسليم الشهادات من "الوزارة": نشوى الشبكى مدير عام الادارة العامة لحسابات وإستثمار موارد العمالة غير المنتظمة، وشيماء عبد الله مدير عام الادارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، وحلمى أبو زهرة مدير عام الادارة العامة لبيانات العمالة والمنشآت، واشرف عيد باحث بالإدارة، ومن شركة مصر للتأمين نجلاء فتحي مسئول التأمين بالشركة.

اقرأ أيضا: جامعة حلوان تنظم زيارة إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357

موضوعات متعلقة