الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيد درويش ”فنان الشعب” يوميا على مسرح البالون.. أسعار التذاكر ومواعيد العرض

عرض مسرحية فنان الشعب
عرض مسرحية فنان الشعب

يتواصل عرض مسرحية "فنان الشعب" عن الراحل سيد درويش والذي يقوم بدوره الفنان محمد عادل وتشاركة البطولة لقاء سويدان حيث تقوم بدور "الست جليلة" التي أحبها سيد درويش" وتزوجها بالإسكندرية في بداية مشواره الفني، و قدّم من أجلها عددا كبيرا من أهم أغنياتة مثل "يا عشاق النبي، زوروني كل سنة مرة، أنا هويت وانتهيت، وغيرها من الأغاني التي ظلت عالقة في أذهان الجماهير لسنوات طويلة و حتي وقتنا الحالي.

يقدم العرض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، على مسرح البالون بالعجوزة يوميا في تمام الثامنة مساء، وتتراوح أسعار التذاكر في فئات 50، 75، 100، 150، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.

اقرأ أيضا| مسلسل ”دانتيل” لسيرين عبد النور.. قصة حب لا يموت على ”شاهد VIP” في هذا الموعد

العرض الغنائي الاستعراضي "فنان الشعب" عن قصة حياة الموسيقار العملاق سيد درويش، حيث يستعرض أهم المحطات الفنية المضيئة في حياته، والتعرف على الشخصيات الفنية الهامة التي كان لها تأثير كبير خلال مسيرتة الفنية ويغني محمد ميدو خلال العرض أشهر أغاني سيد درويش منها "يا ورد علي فل و ياسمين، محسوبكو انداس، أه يا حليوه يا مسليني".

ومن جانبه، قال الفنان محمد عادل: "سيد درويش له تاريخ كبير جداً من الألحان لا تُعد ولا تُحصي حتى الآن في ألحان لم نصل لها ولم نكتشفها وهو شخصية غريبة برغم صغر سنه وقدرته على تقديم هذا الكم الإبداعي من الفن والموسيقي والنجاح بالنسبة لي هو أن يعرف الشباب من هو سيد درويش".

فيما قالت لقاء سويدان: "اكتسبت معلومات جديدة عن سيد درويش من خلال دوره بالعرض وتعرفت علي حكاية كل أغنية والأحداث التي دارت وبسببها قدمت تلك الأغاني"، وتقوم لقاء بغناء خمس أغاني في المسرحية و خمس استعراضات.

بطولة العرض للفنانين محمد عادل، لقاء سويدان، رشا سامى، شريف عبد الوهاب، سيد جبر، محمد عنتر، ماهر عبيد، يوسف عبيد، سعيد البارودي، محمد الشربينى، سمير الجوكر، هالة الصباح، عاطف سعيد، عماد عبد المجيد، سامي عوض الله، جمال ترك، أشرف عبد العزيز، غاده كامل، دعاء الخولى، مجدي عبد العزيز، إسماعيل شعراوى، إمام محمد، فاروق الجندى، ربيع الشاهد، مازن تركى" وكوكبة أخرى من الفنانين تأليف سيد إبراهيم، إخراج أشرف عزب.