الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:20 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا يضرب الدوري الإيطالي من جديد.. اعرف التفاصيل

كورونا في الملاعب
كورونا في الملاعب

أعلن عدد من الأندية المنافسة في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم "كالتشيو، اكتشاف إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بين صفوفها، وذلك بعدما خضع جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية لإجراء مسحة كورونا، كإجراء روتيني استعدادًا لبدء منافسات الموسم الجديد 2020-2021، في سبتمبر المقبل.

 

ومن بينهم ناديي تورينو وساسولو، الذين كشفوا عن وجود 3 إصابات جديدة، بعدما أبلغهم الاتحاد الإيطالي بنتيجة المسحة الأخيرة التي أجريت على جميع اللاعبين.

 

ووضح نادي تورينو أن هناك حالتي إصابة مؤكدة في فريقه، واشتباه في ثلاث حالات أخرى، وهو ما كشفته صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، والتي أعلنت عن وجود حالتي إصابة بكورونا ضمن لاعبي تورينو.

وصرح النادي بأن المصابين لا يعانون من أي أعراض خاصة بالوباء العالمي، مؤكدين أنه تم عزلهم.. وخضوعهم للإشراف العلاجي تحت مراقبة الطبيب المختص، وذلك بعد إعلام السلطات المختصة على الفور بحالة اللاعبين.

 

أما عن الحالات المشتبه بهم، فوضح النادي أنه كإجراء احترازي، سيتم إجراء فحوصات إضافية لهم، بعدما ثبت أنهم كانوا على تواصل بشكل مقرب خلال الأيام الأخيرة باللاعبين المصابين، ولم يعلن تورينو عن أسماء المصابين أو المخالطين.

 

ميسي يصدم جماهير برشلونة عقب اجتماعه بـ”كومان” بقرار مصيري

وفي المقابل، جاءت الحالة الثالثة المؤكدة في صفوف نادي ساسولو، الذي أعلن في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني عن إصابة جيرمي بوجا، مهاجم الفريق، مؤكدين أنه لم تظهر عليه أي أعراض، ولم يتعامل مع أي من اللاعبين الآخرين في الفريق.

 

بينما دخل على الفور في عزل منزلي حاليًا طبقًا لإرشادات السلطات الصحية، وحسب البروتوكول المتبع.