الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأزهر والكنيسة يقدمان 27 طن مساعدات عاجلة إلى لبنان

مساعدات مصرية إلى لبنان
مساعدات مصرية إلى لبنان

وصلت طائرتين محملتين بالمساعدات الطبية والإغاثات والغذاء إلى مطار رفيق الحريري، اليوم السبت 22 أغسطس، ضمن رحلات الجسر الجوي الذي أنشأته مصر منذ انفجار مرفأ بيروت في الرابع من شهر أغسطس الجاري.

 

وتحتوي الطائرتين على 27 طنا من المساعدات التي تقدمها الكنيسة المصرية والأزهر الشريف، بالتعاون مع بعض مؤسسات المجتمع المدني وتشمل نحو 11 جهة.

واستقبل ياسر علوي، سفير مصر في لبنان، الطائرتان برفقة العميد أحمد شحاته الملحق العسكري في سفارة مصر ببيروت وممثل مجلس كنائس الشرق الأوسط، والقنصل المصري المستشار وائل السيسي والمستشار الإعلامي عبدالله زهدي، الأب غابي هاشم مدير دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات، والمدير العام لصندوق الزكاة الشيخ زهير كبي، وغيت سلامة مديرة دائرة التواصل والعلاقات العامة، وايليا نصرالله مسئول التواصل والإعلام.

 

اقرأ أيضًا: وصول الفوج السابع من مساعدات مصر إلى لبنان

وأوضح "علوي" أن الإمدادات بتوجيهات من القيادة السياسية بتقديم كل أشكال الدعم لشعب لبنان، مؤكدًا أن مصر لن تتخلى عن أشقائها حتى يجتازوا محنتهم.

 

وكانت مصر أطلقت جسرا جويا لمساعدة لبنان، حيث كان يتضمن 4 مراحل، ففي المرحلة الأولى المساعدات الطبية، أما المرحلة الثانية اشملت على مساعدات طبية وغذائية، والثالثة استقبال 21 طبيبا مصريا لدعم عمل الكوادر الطبية في لبنان.

 

وستشهد المرحلة الرابعة العمل على إعادة إعمار بيروت، عبر الجسر الجوي، الذي تصل من خلاله سفن محملة بالأدوات والخامات اللازمة لإعادة ترميم المنشآت التى تهدمت بفعل الانفجار.