الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:49 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إيقاف وزير داخلية ليبيا.. قرارات جديدة ضد الإخوان

فتحي باشاغا
فتحي باشاغا

بدأت حكومة الوفاق تشعر بالأزمة التي باتت فيها في ظل اللجوء للأساليب الملتوية للبقاء في السلطة ولتشويه الجهود التي يبذلها الشعب الليبي للتخلص من فساد هذه الحكومة.

انقلاب فتحي باشاغا والإخوان

تمكنت مجموعات في طرابلس ممن ينتمون للقوة المشتركة من إحباط انقلاب خطط له كلا من وزير الداخلية المقال فتحي باشاغا ورئيس المجلس الأعلى للدولة بحكومة الوفاق خالد المشري، وتنظيم الإخوان.

اقرأ أيضا: محتجون يقتحمون سفارة ليبيا في بيلاروسيا (فيديو)

وذكرت مصادر إعلامية ليبية، أنه من المتوقع صدور قرارات تكميلية عديدة ضد قيادات تنظيم الإخوان المتغلغلة في السلطة في طرابلس، مشيرة إلى أن المجلس الرئاسي الليبي قرر إيقاف فتحي باشاغا عن العمل لإجراء التحقيقات اللازمة معه في الملفات التي لها صلة بالتظاهرات الأخيرة التي اندلعت في طرابلس والأحداث الناجمة عنها، وفقا لـ"سكاي نيوز".

تظاهرات طرابلس

يشار إلى أن تلك التطورات تزامنت مع استمرار التظاهرات وسط طرابلس تنديدا بحكومة الوفاق، لليوم السادس على التوالي، حيث توجه محتجون بينهم نساء ورجال من أماكن متفرقة إلى وسط العاصمة، وقطعت الميليشيات الموالية للسراج منافذ العاصمة الليبية الرئيسية، كما أقامت نقاط تفتيش صارمة فيها.

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يعلن دعمه لمتظاهري طرابلس ضد ميليشيا الوفاق

وأكد المتحدث باسم حراك "همة شباب الثالث والعشرين من أغسطس" أحمد أبوعرقوب، تعرض المتظاهرين في طرابلس للقمع على أيدي ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق ومرتزقة أجانب، كما اتهم الناشط الليبي وزير الداخلية فتحي باشاغا، بتمويل الميليشيات لقمع الاحتجاجات.