الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الصناعة: مصر على استعداد لتقديم كل أوجه الدعم المساهمة فى إعمار العراق

جانب من لقاء اليوم
جانب من لقاء اليوم

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع دولة العراق الشقيقة فى كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة، مشيرةً إلى حرص الحكومة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم لدولة العراق للمساهمة في مشروعات إعادة الإعمار وكذلك جهود تنمية وتطوير قطاعي الصناعة والتجارة.

وأشارت خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير العراق بالقاهرة، إلى أن القمة الرئاسية التي عقدت مؤخرا بالعاصمة الأردنية عمان تمثل محور ارتكاز لتفعيل التعاون العربي المشترك وتحقيق آمال وطموحات الشعوب العربية.

لأصحاب المعاشات.. تعرف على كيفية فتح حساب جارٍ باستخدام معاشك

وقالت الوزيرة إن اللقاء تناول أهمية ترجمة العلاقات التاريخية التي تربط مصر والعراق لمشروعات تعاون اقتصادي ملموسة تصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين وتسهم في تعزيز معدلات نمو الاقتصادين المصري والعراقي على حد سواء، خاصة في ظل الإعداد لعقد اجتماع اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتي ستعقد خلال الفترة القريبة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، الأمر الذي يسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وأكد الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير العراق بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والعراق وذلك فى اطار جهود الحكومة لإعادة بناء العراق، معربا عن تطلع العراق للاستعانة بالشركات والخبرات والأيدى العاملة المصرية للمشاركة بمشروعات إعادة الإعمار.

وأشار الدليمي إلى أهمية تفعيل الطريق البري بين مصر والعراق للمساهمة فى تنشيط حركة التجارة البينية بين البلدين الشقيقين، وكذا تعظيم الاستفادة من السوق الاستهلاكي الضخم للعراق والذي يتجاوز 40 مليون مستهلك.