الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسعار النفط ترتفع لمستويات قياسية.. وبرنت يصعد لـ 46 دولارا للبرميل

أسعار النفط
أسعار النفط

زادت أسعار البترول عالميا خلال تداولات اليوم الأربعاء، بعد تراجع مخزونات خام النفط في الولايات المتحدة فاق التوقعات، ودعم نشاط المصانع الأمريكية والصينية التفاؤل بشأن التعافي من جائحة فيروس كورونا وعزز شهية المستثمرين للاتجاه نحو الاستثمار في النفط.

 

اقرأ أيضا: عاجل| طارق الملا: 145.5 ألف برميل زيت خام إنتاج يومي لـ”خالدة للبترول”

وعلى صعيد الولايات المتحدة الأمريكية، انخفضت مخزونات البنزين 5.8 مليون برميل ما يزيد عن تقديرات المحللين بتراجع قدره ثلاثة ملايين برميل، وتوقع محللون انخفاضا أسبوعيا سادسا للمخزونات الأمريكية في استطلاع للرأي أجرته رويترز.

 

وخلال جلسة اليوم، صعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى 46.03 دولار للبرميل، بزياة قدرها 45 سنتا، صاعدة لليوم الثالث على التوالي، وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 43.19 دولار، بصعود قدره 43 سنتا، عقب مكسب 15 سنتا الأمس.

 

وقال المدير العام للبحوث لدى نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا، تعليقا على ارتفاع أسعار النفط، إن شراء العقود الآجلة للنفط بهذا القدر المرتفع، جاء مع السحب الأكبر من المتوقع من المخزونات الأمريكية وتنامي الآمال في تعاف اقتصادي في الولايات المتحدة والصين بعد بيانات قوية للمصانع مما حفز الطلب على الخام، مشيرا إلى تسارع نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في أكثر من عام ونصف العام في أغسطس في ظل ارتفاع الطلبيات الجديدة، مما قدم الدعم لوول ستريت وأسواق النفط.