الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لم يُبقِ على شعرة معاوية.. كيف أغلق كريستيانو رونالدو صفحته مع مانشستر يونايتد؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

في كثير من الأحيان نسمع عبارة "خلِ بينك وبين الناس شعرة معاوية".. وهي مقولة تعني الكثير، وتحمل في طياتها معانِ عدة؛ ولعل أبرزها، التعامل مع المواقف والأزمات بحنكة ودهاء، وكما قال معاوية بن أبي سفيان -مؤسس الدولة الأموية-، في مقولته الشهيرة: "لو أن بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت، إن مدوها أرخيتها وإن أرخوها مددتها".. ولكن أبى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن يطبق هذه المقولة، بعد أن صب جام غضبه على إدارة الشياطين الحمر.

رونالدو، الذي لطالما تغنت الجماهير بعقليته المحترفة، وذكاءه في إدارة وإحتواء الأزمات، لم يكن حكيمًا بما فيه الكفاية هذه المرة، بعد أن خرج علينا بتصريحات نارية، أساء فيها أولًا لشخصه، وثانيًا لإدارة مانشستر يونايتد، ومدربها.

ويبدو أن صفحة كريستيانو رونالدو، مع فريقه مانشستر يونايتد، أُغلقت للأبد، ولن تعود كما كانت في السابق.

بداية القصة:

لم تبدأ أزمة كريستيانو رونالدو، ومانشستر يونايتد، بعد تصريحاته التي أطلقها مساء الاثنين الماضي، ولكن الأزمة بدأت منذ نهاية الموسم الماضي، عندما حل النادي الإنجليزي، خامسًا بجدول ترتيب "البريميرليج"، ولم يشارك الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد نهاية الموسم الماضي طلب رونالدو الخروج من مانشستر يونايتد، والانتقال لفريق يلعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعزز كريستيانو، من رقمه كأفضل هداف في تاريخ المسابقة الأوروبية.

وبحسب التقارير، لم يسمح فريق مانشستر يونايتد، بخروج رونالدو، مجانًا، الأمر الذي وقف عائقًا بينه وبين الأندية التي ترغب في التعاقد معه.

وما زاد الطين بلة، هو تخلف كريسيتانو رونالدو، عن بعثة الفريق الإنجليزي، في تايلاند، معللًا غيابه بمرض ابنته المولودة حديثا، احتجازها في المستشفى.

وفسر كريستيانو رونالدو، أسباب غيابه عن الموسم التحضيري للفريق، قائلًا: "لم يصدقوا أن ابنتي المولودة حديثا مريضة، لهذا لم أكن مع الفريق خلال الفترة التحضيرية".

وأضاف: "كان علي الوقوف بجانب عائلتي.. ما حدث آلمني جدا، قضيت أسبوعا كاملا في المستشفى ولكنهم شككوا في تبريراتي ولم يصدقوني".


تصريحات رونالدو:

خرج رونالدو، عن صمته، وانتقد المدرب الهولندي إيرك تن هاج، المدير الفني للشياطين الحمر.

وقال رونالدو، خلال مقابلة مع الصحفي البريطاني "بيرس مورجان"، في برنامج التلفزيون: "أنا لا أحترم المدرب الهولندي إيرك تين هاج، لأنه لا يظهر أي احترام لي".

وعن اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي، في صيف 2021، قال كريستيانو: "لقد اتبعت قلبي.. السير أليكس فيرجسون، قال لي من المستحيل أن تذهب إلى مانشستر سيتي، وقلت حسنًا لن أذهب".

تعرضت للخيانة:

شعر البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنه تعرض للخيانة في مانشستر يونايتد، قائلًا: "هناك أشخاص لم يرغبوا بوجودي في مانشستر يونايتد، مُنذ العام الماضي وليس هذا العام".

رد مانشستر يونايتد:

أصدر مانشستر، عقب تصريحات رونالدو، بيانا رسميا عبر موقعه الإلكتروني، ليعلق على ما بدر من النجم البرتغالي.

وقال النادي الإنجليزي في بيانه: "لاحظ مانشستر يونايتد التغطية الإعلامية بخصوص مقابلة أجراها كريستيانو رونالدو".

وأضاف البيان: "سينظر النادي في رده بعد التأكد من الحقائق الكاملة".

وتابع: "يظل تركيزنا على الاستعداد للدور الثاني من الموسم، ومواصلة العمل الذي تم بناؤه بين اللاعبين والمدرب والمشجعين والموظفين".

وبحسب شبكة "إي إس بي إن"، فإن المدرب الهولندي إيرك تن هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، طلب من إدارة الشياطين الحمر، التخلّص من رونالدو، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

أداء رونالدو الكارثي:

منذ بداية موسم 2022-2023، لم يقدم رونالدو، أي شيء يذكر مع مانشستر يونايتد، أو منتخب البرتغال.

حيث لعب رونالدو مع مانشستر يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي، 10 مباريات، وسجل هدفًا يتيمًا.. وفي بطولة "الدوري الأوروبي"، لعب رونالدو، 6 مباريات، أحرز خلالهم هدفين فقط.

ومع منتخب البرتغال، لم يستطع قيادة فريقه إلى المربع الذهبي من بطولة "دوري الأمم الأوروبية"، بعد أن حل ثانيًا خلف المنتخب الإسباني.

فرصة رونالدو:

كريستيانو رونالدو، لديه فرصة ذهبية لتلميع صورته من جديد، حيث يبدأ الدولي البرتغالي، مع منتخب بلاده تحضيراتهم من أجل المشاركة في كأس العالم "فيفا قطر 2022".

ويقع منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة بكأس العالم، رفقة كل من منتخب كوريا الجنوبية، أوروجواي، وغانا.
ويفصل رونالدو، هدفًا وحيدًا، ليصبح أول لاعب في التاريخ، يسجل في 5 نهائيات لكأس العالم.