الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:23 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لاتهام نجل أيمن نور وجميلة إسماعيل في قضية فندق فيرمونت

جميلة إسماعيل وشادي أيمن نور
جميلة إسماعيل وشادي أيمن نور

تصدرت جريمة فندق فيرمونت منذ أواخر يوليو الماضي، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول الكثيرين رواية نقلها حساب assaultpolice على "إنستجرام"، أن فتاة قالت إنه تم تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي إلى فقدان الوعي، وتم اغتصابها عام 2014 داخل الفندق، على يد 7 شبان صوروها بالهاتف المحمول، ليهددوها بنشرها إذا قررت الإبلاغ عنهم، ودونوا أسماءهم على مناطق حساسة من جسدها.

وتلقت النيابة العامة مطلع الشهر الجاري، خطابا من المجلس القومي للمرأة يتضمن شكوى قدمتها المجني عليها وبعض المعلومات من شهود الواقعة، وفي 5 أغسطس الجاري، تم التحقيق بالواقعة، ولا تزال عملية ملاحقة المتهمين مستمرة حتى الآن.

وشهدت القضية عدة تطورات خلال الساعات الأخيرة الماضية، أبرزها القبض على عدد من الأشخاص على ذمة التحقيقات ومن بينهم الفتاة نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي.

اقرأ أيضا| الفيديوهات المسربة لابنة نهى العمروسي.. تفاصيل صادمة ترويها الأم عن قضية فندق فيرمونت

واتهمت المحامية دينا المقدم، أمس الثلاثاء، نجل المرشح الرئاسي السابق والسياسي الهارب أيمن نور، بالمشاركة في اغتصاب فتاة فندق فيرمونت عام 2014، وتقدمت المحامية ببلاغ لجهات التحقيق المختصة، اتهمت فيه نجل أيمن نور والإعلامية جميلة إسماعيل في قضية فيرمونت.

ومن جانبها، أصدرت الإعلامية جميلة إسماعيل، بيانا رسميا، للرد على اتهام ابنها شادي أيمن نور، والزج باسمه في قضية فندق فيرمونت الشهيرة، وكتبت عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ربنا مارزقنيش ببنات، لكن بأولاد، شادي ونور، كانوا طول الوقت منذ الصغر مصدر أمان وملاذ لي كامرأة ولصديقاتهم وزميلاتهم والبيت في وجودهم مساحة آمنة الحمدلله ومرحبة طول الوقت لبنات ونساء وصديقات وأصدقاء ليهم على حد السواء، شادي اهتماماته كانت بشكل كبير فنية واجتماعية، بيحب يفكر في الشؤون التي تبدو للبعض دقيقة، وهو بيشوف إنها موضوعاته الكبيرة.. ويخلص ليها جدا بروحه وقلبه وعقله".

اقرأ أيضا| ”غطوا لحم بنتي”.. نهى العمروسي تكشف لأول مرة تفاصيل قضية فندق فيرمونت

وأضافت جميلة إسماعيل: "بعد مرحلة المدرسة ثم معهد السينما والتخرج والتجنيد، رفض السفر من مصر إلا مؤخرا لاستكمال دراسته في السينما في نيويورك، واستمرت علاقته بالقضايا التي تشغله من بينها مساحات النساء في مصر.. والتي تشهد مؤخرا محاولة خلق مناخ صحي جديد، يفك بالتدريج عقدة لسان ضحايا التحرش والاغتصاب".

تابعت: "شادي ساند الضحايا كما فعل العشرات والمئات والآلاف، وحاول المساهمة في توصيل أصواتهن إلى جهات تحقيق العدالة في بلده، وكان طول الوقت حريص على الدقة والأمانة ويعرف حدوده جيدا وحذر في إصدار الأحكام على الآخرين وهو يحاول مساعدة الضحايا في الوصول إلى الجهات الرسمية المعنية التي أعلنت مؤخرا عن دعمها للضحايا، ووجهت نداءات لحمايتهن وحماية سرية الشهادات، كما رأينا جميعاً في التحقيقات الخاصة باتهامات أحمد بسام زكي".

واصلت: "شادي الآن بيتعرض لحملة تشويه لمجرد إنه اختار مثله مثل الكثيرين أن يسمع ويدعم الضحايا حتى لو مافيش بينه وبينهم سابق معرفة، حملات التشويه هدفها تضليل العدالة باستخدام وجود شادي في قائمة الداعمين للضحية، بيتصوروا للأسف أن الزج باسم شادي وتشويهه هو طوق النجاة للبعض وأداة للانتقام، رغم الغلوشة والحملات الإعلامية المتهالكة والطرق القديمة، بنشوف في المقابل أصوات كتير جديدة من شباب ونساء صغيرات بدأت تنضم وتدافع عن الحق وتطالب بتحقيق العدالة بشجاعة".

اقرأ أيضا| أول تعليق من جميلة إسماعيل بعد اتهام نجلها في قضية فيرمونت: ”صديقات ابني زي أمه”

واختتمت: "ممتنة لله جدا علي كل شيء، إن شادي كبر وهو عارف إن صديقاته زي أمه، وإن البنات والنساء موش مساحة مستباحة أبدا، وإن أهم شيء بالنسبة لنا كنساء صغيرات أو كبيرات إننا نحس بالأمان ونجد من يصدق روايتنا، فخورة بشادي زي ما بافخر بكل من يخلص للدفاع عن حقوق لا تمسه شخصيا.. وفخورة بكل ما ذكرته عنه وبأنه حصل أخيرا على الماجستير في الإخراج السينمائي وفيلمه الأول حيعرض في راديو هول في نيويورك قريبا.. وبعدها يرجع ينور بلده وأمه وبيته بإذن الله بعد غربة طويلة في أمريكا".

وجددت النيابة العامة، اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، حبس نازلي كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، في قضية فندق فيرمونت.

موضوعات متعلقة