الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الشامي مع المغربي”.. متهمو قضية الفيرمونت ”إجرام على كل لون”

متهمو فيرمونت
متهمو فيرمونت

لم يتوقف الجدل الدائر حول قضية الفيرمونت الشهيرة التي تحولت إلى قضية رأي عام، عند التفاصيل المثيرة في الواقعة وتكشف خيوط وملابسات جديدة بها باستمرار، أو بعملية التحقيق مع المتهمين أو ملاحقتهم والقبض عليهم، حيث إمتدت الإثارة إلى هوية المتهمين وعائلاتهم التي تنتمي لأطياف متعددة ومتناقضة.

المتورطون في القضية منهم محمد محمد فريد خميس، الشهير بـ"بيبو"، نجل رجل الأعمال الشهير محمد فريد خميس، المتخرج في كلية إدارة الأعمال من الجامعة البريطانية عام 2009، ومعروف بتفوقه فى مجال التسويق، لذلك تولى إدارة مصنع متخصص فى الطلبيات الخاصة، وأصبح عضوا في اللجنة التنفيذية لغرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات.

وعلى الرغم من أن والده كان عضوًا بمجلس الشورى ولجنة السياسات في الحزب الوطني المنحل، إلا أنه ليس له أي إنتماء سياسي، ويمتلك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، المسئوولة عن الاستثمار العقارى والسياحى والزراعى والتابعة لشركات والده.

 

نجلي فريد خميس وأيمن نور وابنة نهى العمروسي أبرز متهمي الفيرمونت

ومن نجل محمد فريد خميس إلى شادي أيمن نور نجل الهارب أيمن نور والإعلامية جميلة إسماعيل، أحد المتورطين الآخرين في القضية الشائكة، حيث تورط بالمشاركة في اغتصاب فتاة فندق فيرمونت عام 2014، وذلك حسب بلاغ تقدمت به المحامية دينا المقدم، والذي أدرجت فيه اسم شادي كأحد أطراف القضية.

كما اتهمته بأنه أحد المشاركين في حملة ترويجية ضد مؤسسات الدولة، تزعم وجود تستر على واقعة اغتصاب الفتاة التي أبلغت عن الواقعة، من خلال حسابات مواقع تواصل اجتماعي يديرها من مقر إقامته بتركيا، وهي الاتهامات التي خرجت جميلة إسماعيل لتنفيها عن ابنها وتصفها بأنها "حملة تشويه".

شادي تخرج في معهد السينما عام 2013 وأثيرت حوله ضجة في عام 2010 عندما تم ضبطه متلبسا بالغش في الامتحانات، وهرب إلى خارج البلاد مع والده، ليستكمل عمل والده في الإعلام المعادي لمصر والمحرض ضدها، وأصبح أحد الأذرع المؤثرة في السوشيال ميديا خاصة فيما يتعلق بقضايا الشواذ والعنف، كما ترددت بعض الأنباء عن دخوله في علاقة غامضة مع المتهمة الأخرى في القضية "نازلي" ابنة الفنانة الشهيرة نهى العمروسي.

اقرا أيضًا: القصة الكاملة لاتهام نجل أيمن نور وجميلة إسماعيل في قضية فندق فيرمونت

نازلي مصطفى كريم، الابنة الوحيدة للفنانة نهى العمروسي، واحدة من المتهمين في القضية، وتم القبض عليها وحبسها على ذمة القضية، توفي والدها بعد إصابته بالسرطان وعمرها 4 أعوام فقط، وهي متزوجة من أحد المتهمين بالقضية، والهارب في لندن حاليًا، كما أنها الشاهدة الوحيدة ضد المتهمين بالقضية.

ابنة الفنانة نادرة الظهور معها، إلا أن العمروسي شاركت في تحدي العشر سنوات، الذي انتشر عبر السوشيال ميديا بنشر صورة قديمة لهما ترجع لعشرة أعوام سابقة، وقارنتها بصورة حديثة، وكانت معها نازلي.

موضوعات متعلقة