الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على شروط الحصول على منحة الرئيس السيسي في الجامعات الأهلية الجديدة

التقديم على منحة الجامعات الأهلية
التقديم على منحة الجامعات الأهلية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن القواعد والشروط الخاصة بالحصول على منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجامعات الأهلية الجديدة وهي جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية وجامعة الملك سلمان الدولية للعام الدراسي القادم 2020/2021.

وكان أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديم 100 منحة للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة بالعام الدراسي 2020، والمقبولين في الجامعات المصرية الأهلية، وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شروط الحصول على منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

اقرأ أيضا: التعليم العالي تقرر مد فترة التسجيل في الجامعات الأهلية

 

وجاءت الشروط أنه بعد إعلان نتيجة اختبارات القبول على الطلاب المستوفون للشروط التقدم بطلب للحصول على منحة قبل بداية شهر أكتوبر 2020، في مقر الجامعة التي تم قبوله نهائيا بها للدراسة، كما لابد أن يكون الطالب مصري الجنسية والمنحة لا يحصل عليها سوى الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فقط.

 

على أن يتم ترتيب الطلاب المتقدمين بالطلبات للحصول على المنحة في الجامعات الثلاثة طبقا لمجموع الثانوية العامة لكل شعبة على حدة، ليتم توزيع المنح على الطلاب المتقدمين بطلبات الحصول على المنحة، طبقا لعدد التخصصات المطروحة في كل جامعة، وفي حالة تساوي درجات الطلاب المتقدمين، تعطى الأفضلية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب المتفوقين رياضيا، بعد تقديم شهادات موثقة.

 

اقرأ أيضا: ”التعليم العالي” تعلن عن تقديم برامج جديدة في الجامعات الأهلية

 

كما جاءت شروط لاستمرار الحصول على منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل سنوي، وهي أن يستمر الطالب الذي حصل على منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يظل متفوقا في دراسته، ولا يقل مجموعه التراكمي عن 3.80، ويتم إيقاف المنحة للطالب الذي يحصل على مجموع تراكمي أقل من ذلك.

 

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت مد فترة التسجيل للتقدم لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة: "جامعة سلمان - الجلالة - المنصورة الجديدة - العلمين"، حتى الساعة الـ12 منتصف ليل يوم الاثنين القادم الموافق 7 سبتمبر الجاري.