الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:23 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التزلج على الكثبان الرمالية سياحة داخلية للسعودية في عصر كورونا

التزلج على الكثبان الرمالية يشبه إلى حد كبير رياضة التزلج على الجليد، إلا أنّه يمارس على المنحدرات الرملية بدلا من المنحدرات المكسوة بالثلوج.

وتعتبر رياضة التزلج على الرمال هواية مميزة لدى الكثيرين من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يتجهون نحو السياحة الداخلية مع استمرار إغلاق الحدود للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما يتجه كثيرون لتجربة التزلج على الرمال على الكثبان الرملية بمنطقة "سعيد" الصحراوية، والتي على بعد 110 كم شرق العاصمة "الرياض".

اقرأ أيضا : بعد غلق الشوارع بالرمال.. مكافحة كورونا تشعل الجدل بين الضفة والقطاع

 

وقال السائح السعودي "ناصر الحربي"، إن العديد من أصدقائه قاموا بتجربة التزلج على الرمال، ويشجعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ممارستها، لما تتضمنه من إثارة وتشويق.

وأوضح "غازي العنزي"، صاحب إحدى وكلات السياحية في السعودية أنه عند إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا، أصبح الكثير من الناس تطلب السياحة الداخلية وتشجع عليها الأمر الذي جعل الإقبال عليها أكبر من السابق.

تختلف طريقة صنع ألواح التزلّج على الرمال عن ألواح التزلّج على الجليد؛ حيث تكون ذات قاعدة أكثر قوة وصلابة من تلك المستخدمة على الجليد، كما تصنع غالباً من مادّة الفورمايكا أو اللامينكس الممزوجة مع مواد أخرى مخصّصة لرياضة التزلّج على الرمال.