الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم مصري يتنبأ بواقعة ”فيرمونت” قبل 12 عاما.. تخدير فتاة والاعتداء عليها (فيديو)

فيلم كامب
فيلم كامب

تصدرت جريمة فندق فيرمونت نايل سيتي منذ أواخر يوليو الماضي، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول الكثيرين من رواية نقلها حساب "شرطة الاعتداءات" على "إنستجرام"، أن فتاة قالت إنه تم تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي إلى فقدان الوعي وتم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت، وقاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها بالإضافة لحفرهم أحرف أسماءهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

ومن جانبها، أعلنت إدارة فيرمونت نايل سيتي أن الفندق على دراية ويتابع ما يتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب، التي قد تكون وقعت بالفندق في أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات في عام 2014، مضيفة في بيان لها، أنه "تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث أن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا"، مؤكّدة التزامها بمساعدة السلطات والجهات المعنية بالتحقيق في الواقعة.

وبالفعل، تلقت النيابة العامة مطلع الشهر الجاري، خطابا من المجلس القومي للمرأة يتضمن شكوى قدمتها المجني عليها وبعض المعلومات من شهود الواقعة، وفي 5 أغسطس الجاري، تم التحقيق بالواقعة التعدي على فتاة فندق فيرمونت نايل سيتي، ولا تزال عملية ملاحقة المتهمين مستمرة حتى الآن.

اقرأ أيضا| عمرو أديب يكشف مفاجأة عن قضية فيرمونت: معركة بين طرفين.. فسق وفجور أم اغتصاب؟ (فيديو)

فيلم عن واقعة فندق فيرمونت

والمفارقة أنه تم التنبؤ بواقعة التعدي على فتاة فندق فيرمونت مع اختلافات بسيطة في فيلم "كامب" للمخرج عبد العزيز حشاد عام 2008، من بطولة أيمن الرفاعي، محمد الخلعي، نسمة السادات، أميرة هاني، ريم هلال، ياسمين جمال، محمد عاطف، هاني صنع الله، نسمة ممدوح، ياسمين أباظة، لطفي لبيب، جيهان سلامة، عمرو عبداللطيف، إبراهيم أبو العطا، محمود مزيكا، نسمة ممدوح، قصة وسيناريو وحوار هيثم وحيد.

قصة فيلم كامب تنبأ بواقعة الاعتداء على فتاة فيرمونت

فيلم "كامب" من إنتاج عام 2008، ويحكي عن قصة مجموعة من الشبان الأثرياء بينهم شاب فقير، يذهبون لفندق مهجور يطل على شاطئ يقع في منطقة نائية، للاحتفال الذي ينتهي بمآساة وسلسلة من الجرائم، إذ يحضر الشاب بصحبة الفتاة التي يحبها إلى الحفل، لكن أحد الأثرياء يعتدي عليها جنسيًا بعد تخديرها في الحفل بمساعدة أصدقاءه، فيقرر حبيبها الانتقام منهم، وتصيب مجموعة الأصدقاء والعاملين في الفندق حالة من الرعب، عندما يحاول الشباب الفرار من المكان يكتشفون أن سيارتهم معطلة وكذلك أجهزة المحمول الخاصة بهم ويتشكك الأصدقاء كل منهم في الآخر.

ومن جانبه، قال مؤلف فيلم "كامب" هيثم وحيد، إن العمل كان يهدف لتوجيه رسالة واضحة للمجتمع، وهي: "غياب القيم الأسرية يؤدي إلى كوارث"، مضيفا في تصريحات له أنه عندما سمع بواقعة فيرمونت لم يخطر بباله فيلمه "كامب"، متابعا: "المخرج عندما قرأ الورق أعجبه جدًا، وسألني ماذا تريد أن تقول؟ فأجبت: الفلوس لما تبقى زيادة أوي ومفيش تربية بتؤدي لطُرق مأساوية ونهايات صعبة، طبعًا مش كل الأثرياء مش مربيين ولادهم، لكن أغلبهم يهتم فقط إن الأود تدخل مدارس لغات أو انترناشونال، دون الاهتمام بالقيم والأخلاق، أنا لما أدي ابني فلوس كتير ومعلموش الأدب والأخلاق هيعمل كوارث".

اقرأ أيضا| بـ”روب” جريء على السرير.. رانيا منصور تفاجئ جمهورها بإطلالة مثيرة (صور)

تطورات قضية فندق فيرمونت

وتواصل النيابة العامة، تحقيقاتها في قضية التعدي على فتاة في فندق الفيرمونت، عام 2014، وقررت حبس ثلاثة متهمين أربعة أيام احتياطيا، وإخلاء سبيل ثلاثة آخرين إذا ما سدد كل منهم ضمانا ماليا قدره 100 ألف جنيه، وآخر بضمان محلِّ إقامته، وذلك على ذمة التحقيق معهم في وقائع اتهموا فيها بالتحقيقات الجارية في واقعة التعدي على فتاة بفندق "فيرمونت نايل سيتي".

ومن بين الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم على ذمة التحقيقات الفتاة نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، والتي جددت حبسها الجهات المختصة، يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، في قضية فندق فيرمونت نايل سيتي.